الأقباط متحدون - اختيار الأنبا عمانوئيل والقمص أرمانيوس شخصية العام القبطية بالأقصر
  • ١٧:٢٦
  • الثلاثاء , ١٦ يناير ٢٠١٨
English version

اختيار الأنبا عمانوئيل والقمص أرمانيوس شخصية العام القبطية بالأقصر

محرر الأقباط متحدون

طوائف مسيحية

٢٤: ٠١ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨

الأنبا عمانوئيل أسقف الأقباط الكاثوليك بالأقصر
الأنبا عمانوئيل أسقف الأقباط الكاثوليك بالأقصر

 محرر الاقباط متحدون

 اختير كلا من نيافة الأنبا عمانوئيل أسقف الأقباط الكاثوليك بالأقصر مع القمص أرمانيوس الأمين المساعد لبيت العائلة المصرية شخصية العام القبطية في استفتاء مركز الأقصر للدراسات والتنمية لعام 2017 للعام العاشر علي التوالي حيث يقدم المركز في مستهل عام جديد أسماء شخصيات العام علي مستوي محافظة الاقصر في كافة المجالات التي ساهمت بدور بارز وايجابي علي مدار عام سابق .
 
والأنبا عمانوئيل في مستهل خدمته الأسقفية في ايبارشية طيبة خلفا لمثلث الرحمات نيافة الأنبا يوأنس زكريا بدأ نيافته بالعديد من الأنشطة والزيارات لكافة الرعايا والكنائس للتعرف على ارض الواقع علي أحوال الايبارشية واحتياجاتها.  
 
اولي نيافة الانبا عمانوئيل اهتماما شديدا بالمكرسين ودورهم الأساسي في الخدمة بتكريسة العام للدعوات وتنشيطها عن طريق الكثير من الفاعليات علي مدار العام وأفتتح الأنبا عمانوئيل فرع ثان لمعهد التربية الدينية في اسوان مع تنشيط كبير وزيادة أعداد المتقدمين للدراسة في مركزه الرئيسي بالأقصر.
 
وفتح نيافة الأنبا عمانوئيل قنوات اتصال وتواصل مع كافة الجهات والهيئات والسلطات عن طريق زيارات لمختلف المحافظات الداخلة في نطاق ايبارشية طيبة في المناسبات المختلفة .
 
وكانت زيارة قداسة البابا فرنسيس لمصر محطة هامة في تاريخ الوطن ومسيرة الكنيسة الكاثوليكية في مصر وعلي الرغم من قصر المدة بين الأعلان عنها وتنفيذها قام نيافته بمهة تنسيق الزيارة التي اوكله بها سينودس الكنيسة مع كافة ابناء الكنيسة الكاثوليكية في مصر من اكليروس وشعب ببساطة وفاعلية .
 
يذكر انه تم أختيار نيافة الانبا عمانوئيل أسقف الاقباط الكاثوليك بالاقصر شخصية العام القبطية مع القمص الجليل أرمانيوس الأمين المساعد لبيت العائلة المصرية وكوكبة من أبناء المحافظة ممن قدموا بأجتهادهم وجهدهم الكثير مما لابد من القاء الضوء عليه .