الأقباط متحدون - د. رسمي عبد الملك: نهدف إلى حماية الطلاب من الانحراف الفكري والعقائدي
  • ١١:١٣
  • الاربعاء , ١٠ يناير ٢٠١٨
English version

د. رسمي عبد الملك: نهدف إلى حماية الطلاب من الانحراف الفكري والعقائدي

أماني موسى

مجلس الوزراء

٢٣: ١٠ ص +02:00 EET

الاربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨

 فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية
فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية
كتبت – أماني موسى
بدأت فعاليات مؤتمر بيت العائلة المصرية "معًا ضد الإرهاب"، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والشيخ الدكتور على جمعة، والدكتور رسمي عبد الملك رستم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي ببيت العائلة وعدد من القيادات.
 
من جانبه قدم الدكتور رسمي عبد الملك خلال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان "المتطلبات التربوية لبيت العائلة المصرية في مواجهة الإرهاب والتطرف"، مؤكدًا على أهمية الدور التربوي الذي يقع في مجال اختصاصات لجنة التعليم والبحث العلمي ببيت العائلة المصرية حيث تهتم بالتربية الدينية الإسلامية والمسيحية والخلقية، وتفعيل القيم والأخلاق والمواطنة، بحيث تتحول النصوص والشعارات إلى سلوكيات حقيقية.
 
وتابع: كما تهدف اللجنة إلى حماية الطلاب من الانحراف الفكري والعقائدي والاجتماعي، من خلال نشر القيم المشتركة فى الأديان، مشيرًا إلى أن الأنشطة المدرسية اتسمت بالجاذبية والتنوع، وملائمة للمرحلة العمرية، مع التركيز على السلوك الإيجابي المنضبط.
ونوه عبد الملك إلى متابعة شعبة المناهج باللجنة بالتعاون مع مركز تطوير المناهج بالوزارة لمراجعة المواد والمقررات الدراسية وتنقيتها من أي عبارات تسئ للآخر.