الأقباط متحدون - الأنبا باخوميوس مطران البحيرة : على كل كنيسة أن تتبنى بناء مدرسة ومستشفى لخدمة كل المواطنين
  • ١١:١٩
  • الأحد , ١٠ ديسمبر ٢٠١٧
English version

الأنبا باخوميوس مطران البحيرة : على كل كنيسة أن تتبنى بناء مدرسة ومستشفى لخدمة كل المواطنين

إيهاب رشدي

أقباط مصر

٥٢: ٠١ م +02:00 EET

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧

 نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة
نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة
 وجودنا كأقباط له رسالة نحو الوطن الذى نعيش فيه 
 
البحيرة – ايهاب رشدى 
طالب نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية كهنة ايبارشية البحيرة بأن تقوم كل كنيسة ببناء مدرسة نموذجية ومستشفى أو مستوصف لخدمة كل المواطنين ، وأكد أنه ينبغى على كل كنيسة فى البحيرة ان تخدم القرى المحيطة بها مشيرا إلى ان وجودنا كأقباط له رسالة نحو الوطن الذى نعيش فيه ، وأن هذا يأتى من احساس الكاهن بالمسئولية نحو المناطق المجاورة له . 

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيافته فى القداس الذى أقيم أمس ببيت الكرمة بدمنهور بمناسبة الاحتفال  بمرور 46 عاما على تأسيس ايبارشية البحيرة والذى يوافق أيضا العيد الـ 46 لرسامة الانبا باخوميوس أسقفا للبحيرة والخمس مدن الغربية بيد قداسة البابا شنودة الثالث فى عام 1997  – حيث كانت البحيرة قبل ذلك تابعة لايبارشية الغربية وكفر الشيخ .
 
وأضاف الانبا باخوميوس فى كلمته أننا ظللنا نحو خمس سنوات لا نستطيع ان نبنى كنيسة أو نضع طوبة على طوبة فى الايبارشية وذلك لدواعى أمنية ، إلى أن صدر القرار الجمهورى فى عام 1977 ببناء كاتدرائية مارجرجس بدمنهور ثم توالت بعد ذلك مبان كثيرة أخرى ، وصارت المؤسسات والانشطة المعمارية فى البحيرة ثمانية أضعاف ما كانت عليه فى عام 1971 . 

وقال نيافته أن أهم مشروع للكنيسة هو السعى نحو خلاص النفوس وتكوين البيت المسيحى الذى يمجد الله وطالب الاسر المسيحية بأن تربى أولادها تربية روحية سليمة .