الأقباط متحدون - السيسي يشيد بعلاقات مصر مع ساحل العاج
  • ٠٠:٥٢
  • الجمعة , ٨ ديسمبر ٢٠١٧
English version

السيسي يشيد بعلاقات مصر مع ساحل العاج

نعيم يوسف

سياسة وبرلمان

٣٧: ٠٩ م +02:00 EET

الجمعة ٨ ديسمبر ٢٠١٧

السيسي يشيد بعلاقات مصر مع ساحل العاج
السيسي يشيد بعلاقات مصر مع ساحل العاج

كتب - نعيم يوسف
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، رئيس جمهورية ساحل العاج "الحسن واتارا"، حيث أشاد الرئيس المصري بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع ساحل العاج في مختلف المجالات.

جاء ذلك على هامش أعمال منتدي افريقيا 2017 فى شرم الشيخ، حيث أشاد السيسي بمشاركة الرئيس "الحسن واتارا" في المنتدى، موجهاً التهنئة على انتخاب ساحل العاج كعضو غير دائم بمجلس الأمن بدءاً من شهر يناير 2018، ومعرباً عن الأمنيات بالتوفيق في تمثيل القارة الأفريقية بالمجلس على النحو المأمول والدفاع عن قضاياها ومصالحها.

من جانبه أشاد رئيس ساحل العاج، بالدور الفاعل والنشط الذي تقوم به مصر على الصعيد الافريقية، مثمناً استضافتها لمنتدي أفريقيا 2017، وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس آفاق الاستثمار الواعدة فى افريقيا، ومنوهاً إلى ما يمثله المنتدي من نموذج ناجح للتفاعل بين الدول الأفريقية والعالم والتعرف على أفضل السبل لتعزيز إجراءات الاستثمار بالقارة. كما أكد الرئيس "واتارا" على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.