الأقباط متحدون - أبو العينين يعاقب رشا مجدي بالإيقاف والتحقيق بعد تصريحاتها عن حادث العريش
  • ٠٥:٥٠
  • السبت , ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧
English version

"أبو العينين" يعاقب رشا مجدي بالإيقاف والتحقيق بعد تصريحاتها عن حادث العريش

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧

 المذيعة رشا مجدي،
المذيعة رشا مجدي،

خاص - الأقباط متحدون
قرر محمد أبو العينين، صاحب شبكة قنوات "صدى البلد"، وقف المذيعة رشا مجدي، وإحالتها للتحقيق، بعد تصريحاتها عن الجيش والشرطة أثناء التعليق على حادث الهجوم على مسجد العريش، مشددًا: "الشعب المصري جميعه، يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال".

وحسب صحيفة المصري اليوم، فقد قال "أبوالعينين": "كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله.. ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي.. جميعنا منصهرين في بوتقة واحدة.. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان".

الجدير بالذكر أن 4 سيارات تابعة لإرهابيين داهمت مسجد الروضة في العريش، وفتحت النار على المصلين أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن 305 شهيدًا، و128 مصابًا، وفق البيان الرسمي الذي أصدره النائب العام، وقد أصدر السيسي توجيهات بإنشاء نصبًا تذكاريا للشهداء، وتعويضات قدرها 200 ألف جنيها لكل شهيد، و50 ألف لكل مصاب.

وعلقت رشا مجدي على الحادث، وقالت: "أنا عقلي مش قادر يستوعب الحادث، شفنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وقلنا إنه عنف متبادل معاهم، وهذه الجماعات المتطرفة بتهاجم العديد من الكنائس، وقلنا آه معتبرين إنه دين غير الدين الإسلامي وعدو ليهم برضه، وقلنا ماشي، لكن مسلمين إزاي".