الأقباط متحدون - الشرقية للدخان تعلن باقى الأسعار الرسمية للسجائر
  • ٠٠:١٦
  • الخميس , ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
English version

"الشرقية للدخان" تعلن باقى الأسعار الرسمية للسجائر

أخبار مصرية | اليوم السابع

٤٨: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧

وزير المالية
وزير المالية

 قال محمد عثمان، رئيس قطاع التسويق بالشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، إنه تم زيادة أسعار السجائر بنسبة  تتراوح ما بين 10 إلى 20 %، بقيمة سعرية من 2 لـ 3 جنيهات مصرى فقط وفقا للقرار المتفق عليه نهائياً مع عمرو الجارحى وزير المالية.

 
وأشارعثمان، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى جابر القرموطى، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أنه نظراً لجشع بعض التجار، تم البيع خلال الفترة السابقة، بأسعار مبالغ فيها، لعدم فهم القانون الضريبى الصحيح للقيمة المضافة وإضافة الزيادة على إجمالى سعر العلبة. 
 
وأكد رئيس قطاع التسويق بـ"الشرقية للدخان" أنه تم نشر قائمة زيادة أسعار السجائر الجديدة، حالياً، وفقاً للقرار الوزارى المتفق عليه مع الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، والذى صدر مساء اليوم الخميس، هى كالتالى:
 
- مارلبورو - ميريت - دافى دوف  - كنت: 32 جنيها
 
- إل إم - روزمانس - وينستون - لاكى سترايك: 25 جنيها
 
- نكست: 22 جنيها
 
- فايسروى: 21 جنيها
 
- بلاك لايبل - تايم 19 جنيه
 
- جولدن وست - سوبر 17 جنيه
 
منتجات الشركة الشرقية..
 
- تارجت 15.50 جنيه
 
- كليوباترا "بوكس" بالقرار الوزارى 14.75 وتم طرحها من قبل الشركة بـ 15.50 جنيه
 
- كينج سايز الورقية: 14 جنيها
 
- كوين الورقية - مونديال - بوسطن - لايت - بلومنت: 13.50 جنيه
 
وأوضح عثمان، أنه لم يتم خروج أى كميات من السجائر من الشركة والـ 4 شركات الأخرى أمس منعاً للزيادة، فالأسعار والتخزين نظراً لاستغلال التجار.
 
وأكد أنه تم طرح كميات كبيرة اليوم من السجائر، بالتنسيق مع وزارة المالية، اليوم، وصلت إلى 300 مليون سيجارة، بمعدل يوم ونصف من القوة الإنتاجية اليومية، وإنما الشركات الأخرى، ستتبدأ طرح إنتاجها من يوم السبت القادم.
 
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.