الأقباط متحدون - سقطات في مهرجان القاهرة السينمائي.. استياء مخرج فيلم الافتتاح.. ويسرا وأصالة يأخذهما النسيان
  • ٢٢:٣٨
  • الاربعاء , ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧
English version

سقطات في مهرجان القاهرة السينمائي.. استياء مخرج فيلم الافتتاح.. ويسرا وأصالة يأخذهما النسيان

٠٩: ٠٩ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي
أصالة تنسى كلمات الأغنية.. ويسرا تنسى تقديم حسين فهمي.. إدارة المهرجان تُصالح مخرج فيلم الافتتاح
كتب - نعيم يوسف
افتتح أمس مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ39، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية، بمشاركة كوكبة من النجوم العالميين والعرب والمصريين، أبرزهم النجمة العالمية  إليزابيث هيرلي، إلا أن بعض الأشياء السلبية حدثت في حفل الافتتاح نرصدها في التقرير التالي.
 
فيلم الافتتاح
خلال عرض فيلم الافتاح "الجبل بيننا"، قطع مخرج الفيلم "هاني أبو سعدة"، المشاهدة على الجمهور الذي حضر داخل قاعة عرض فيلمه بعد مرور 20 دقيقة فقط من العرض، بسبب استيائه من مستوى الصورة والصوت التي ظهر عليها عرض الفيلم.
وأعرب  أبو أسعد، عن استيائه بسبب ما حدث، قائلا: "لا يليق بقيمة ومكانة مهرجان القاهرة السينمائي". 
 
الإدارة تصالح المخرج
من جانبها قررت إدارة المهرجان إعادة عرض الفيلم للجمهور، في محاولة لمصالحة هاني أبو أسعد، ومن المقرر أن يحضره عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم "حسين فهمي، يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوي".
 
انتقاد لما حدث
وانتقد المخرج عمرو سلامة، ما حدث في مهرجان القاهرة السينمائي، وترك الجمهور لفيلم الافتتاح، مشددًا على أن مشكلة السينما في مصر هي "أن السينمائيين في مصر مش محبين حقيقيين للسينما"، مضيفًا: "المشكلة الأكبر ان السينمائيين في مصر مش محبين حقيقيين للسينما، او حبهم للسينما هو متلخص في حبهم لما تعطيهم السينما من شهرة واموال وجمهور".
 
تأخير الحفل
من السلبيات الأخرى التي حدثت هو تأخير حفل الافتاح لمدة 3 ساعات، حيث كان الافتتاح مقررًا أن يبدأ في تمام السابعة مساء، إلا أن الحفل تأخر حوالي 3 ساعات، ليبدأ في العاشرة إلا الربع.
موقف محرج لأصالة
وتعرضت الفنانة أصالة في حفل الافتتاح لموقفًا محرجًا، حيث نسيت كلمات أغنيتها "الدنيا ليل والنجوم"، والمعروفة باسم أغنية "الفن"، لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وقامت بتكرار الكوبليه لمدة 3 مرات.
 
موقف محرج ليسرا
كما تعرضت الفنانة يسرا، لموقف مشابه، عندما نسيت تقديم الفنان حسين فهمي، رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية للمهرجان، ومازحها "فهمي" وطلب منها ألا تنسى المرة المُقبلة.