الأقباط متحدون - السيسي يعلن تحويل منتدى شباب العالم لمركز دولي للحوار بين الشباب
  • ١٧:٥٠
  • الخميس , ٩ نوفمبر ٢٠١٧
English version

السيسي يعلن تحويل منتدى شباب العالم لمركز دولي للحوار بين الشباب

١٢: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٩ نوفمبر ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - نعيم يوسف
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، انحيازه الكامل لتوصيات منتدى شباب العالم، الذي أقيم على أرض شرم الشيخ، معربا عن ثقته في الشباب، معلنا تحويل المنتدى لمركز دولي للحوار بين شباب العالم.

وأوضح الرئيس خلال كلمته في ختام المنتدى، أنه كلف وزارة الخارجية للتواصل مع مجلس الأمن الدولي، وتقديم رؤية الشباب التي طرحوها في المنتدي، وكلف بالتنسيق مع أجهزة الدولة لانعقاد المنتدى سنويا.

وأضاف السيسي: "كل الشباب الحاضر أسعدنا وأسعد كل المصريين، وما حدث هو حالة نقدمها من مصر للعالم، ونقول إننا نستطيع أن نتحاور ونتناقش"، موضحا أن "المؤتمر كان تفريغ هائل للطاقة السلبية، وأعطى طاقة إيجابية لدى كل من شاهدوه.. المصريين بيحاربوا حرب كبيرة قوي بالنيابة عن البشرية.. وسيدات مصر يقدمن أبنائهن وأزواجهن من أجل مصر".

ولفت إلى أن المؤتمر كان فرصة لتجاوز التأثيرات الإعلامية الموجهة من قبل وسائل الإعلام، ما يؤدي لتشكيل وعي أخر، أكثر رقيا من الواقع الذي نعيشه.
وأشار إلى أن هناك من لديه أفكار شاذة ومغلوطة، مشددا على أن "اللي يخاف ربنا مش هيقتل"، والآية التي تقول إن "الله خلقكم شعوبا لتتعارفوا" هو ما يحدث في هذا المؤتمر".

وأوضح أنه وجه بإنشاء مركز حضاري للتفاهم والتكامل بين شباب العالم، وتكليف اللجنة المنظمة للمنتدى، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لإنشاء المركز المصري الأفريقي لرعاية المتميزين من أبناء القارة السمراء، بالإضافة إلى تخصيص منح مجانية للدارسين من الدول العربية والأفريقية، والآسيوية، بالإضافة لوضع استراتيجية للهجرة غير الشرعية، وكلف وزراء التعليم العالي والاتصالات، بإنشاء مركز إقليمي لإنشاء مركز تكنولوجي لرعاية مبدعي التكنولوجيا من الدول الأفريقية، وكلف رئاسة مجلس الوزراء بإنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال، ورعاية المشروعات الصغيرة، والمتناهية الصغر.

وتابع: أبنائي نريد بناء عالما لا يهددكم فيه الإرهاب، وبلا لاجئين أو مشردين، وتنتصر فيه الإنسانية على دعاة التطرف، وشباب العالم يستحق أن نبذل كل جهد، ولن أقول لكم وداعًا، ولكني سأقول "أهلا بكم في النسخة الثانية نوفمبر عام 2018".

كان منتدى شباب العالم قد انطلق الأحد الماضي، وشارك فيه 64 وفدًا و19 وزير شباب ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتضمنت فعالياته عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة.