الأقباط متحدون - بابا الفاتيكان: المسيحية هي قصة حب مع الله
  • ٢٢:٣٩
  • الأحد , ١٥ اكتوبر ٢٠١٧
English version

بابا الفاتيكان: المسيحية هي قصة حب مع الله

محرر الأقباط متحدون

مسيحيون حول العالم

٢١: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ١٥ اكتوبر ٢٠١٧

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

-    البابا يترأس قداسًا احتفاليًا في الفاتيكان يعلن خلاله عددا من القديسين الجدد.
كتب – محرر الأقباط متحدون

في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، ترأس البابا فرنسيس قداسًا احتفاليًا في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بحضور حشد غفير من المؤمنين وأعلن خلاله قداسة الشهداء: أندريا دي سوريفال وأمبروجيو فرنشسكو فيرّو، كاهنان أبرشيان، وماتيو موريرا، علماني، مع سبعة وعشرين من رفاقه؛ الشهداء المراهقون: كريستوفورو، أنتونيو وجوفاني؛ الكاهن فوستينو ميغيو مؤسس معهد بنات الرعاية الإلهية؛ الكاهن انجيلو دا أكري من رهبنة الأخوة الكبوشيين الأصاغر.

وقال البابا إننا نحن المدعوون إلى هذا العرس لافتًا إلى أن علاقتنا مع الرب يجب ألا تقتصر على كوننا خاضعين له كمن يخضع للملك بل للإله الذي يحبنا، يدعونا ويبحث عنا ويريد أن يقيم معنا شركة حياة بكل ما للكلمة من معنى، يريد أن يقيم علاقة ترتكز إلى الحوار والثقة والمغفرة.

وذكّر البابا المؤمنين بأن الحياة المسيحية هي قصة حب مع الله، يأخذ الرب فيها المبادرة ومن هذه المحبة المجانية تولد الحياة المسيحية.

وتساءل البابا ما إذا كان المؤمنون يعبرون عن حبهم لله ويقولون له إنه حياتهم، وهذا أمر ضروري لأنه إذا غاب هذا الحب تصبح الحياة المسيحية عقيمة، تصبح جسدًا بلا نفس، وتتحول إلى سلسلة من الشرائع التي ينبغي إتباعها دون أن ندرك السبب.

الكلمات المتعلقة