الأقباط متحدون - البابا: العالم النهاردة جائع جدًا وفيه نقص لأبوة الحب
  • ١٤:٠٣
  • الاربعاء , ٤ اكتوبر ٢٠١٧
English version

البابا: "العالم النهاردة جائع جدًا وفيه نقص لأبوة الحب"

نعيم يوسف

لقاء البابا

٣٤: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ٤ اكتوبر ٢٠١٧

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
كتب - نعيم يوسف
ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية العظة الأسبوعية، اليوم الأربعاء، من كنيسة التجلي في دير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون.
 
واستهل البابا العظة بتقديم التهنئة لمصر والمصريين بمناسبة احتفالات الذكرى الـ44 بنصر حرب أكتوبر، لافتا إلى أنها "أيام كتبت بحروف بيضاء أثبتت قدرة المصريين على العمل والإنجاز".
 
وتابع: "نتذكر كل الشهداء سواء في ذلك الزمان أو حتى النهاردة، وهذه الروح قوية روح إنجاز وانتصار، ونحتاجها في كل مؤسسات الوطن، ومنها الكنيسة". 
 
وتحدث البابا عن "دور الأب الكاهن والخادم في الخدمة الروحية"، لافتا إلى أن الكاهن هو رسالة مكتوبة بالمسيح، موضحا أن المسيح يضع في قلب المسئول اختيار شخص ما مع تزكية الآخرين لاختيار كاهن، موضحا أن رسالة الكاهن تتم بدعوة من المسيح، وبقصد منه، و"اعرف أن هذه الدعوة بمثابة وزنة سلمت إليك".
 
وأضاف: "الناس عايزين يشوفوا فيك أبوة الحب، والعالم النهاردة جائع جدًا، وفيه نقص لأبوة الحب، وهناك 5 خبرات لنجاح خدمة الكاهن، وهي خبرات أساسية، وأولها خبرة الشبع الروحي، حيث أن الكاهن لازم يكون شبعان"، بالإضافة لخبرة الفكر المنفتح، وخبرة القلب المتسع، وخبرة الروح المتضعة، لافتا إلى أنه "أحيانا الأب الكاهن يظن أنه مدير  ويخش في دوامة متعبة للجميع"، بالإضافة لخدمة التعب المفرح، مؤكدا أن خدمة الأب الكاهن متعبة وتحمل أتعاب الآخرين، مشددًا: "أنت شخص ناقل للفرح".