الأقباط متحدون - السيسي يؤكد أهمية العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • ١٠:٥٤
  • الاثنين , ١١ سبتمبر ٢٠١٧
English version

السيسي يؤكد أهمية العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية

نعيم يوسف

سياسة وبرلمان

١١: ٠٦ م +02:00 EET

الاثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧

السيسي يؤكد أهمية العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية
السيسي يؤكد أهمية العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية

كتب - نعيم يوسف
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة، والتى تعد محوراً رئيسياً للتعاون القائم بين البلدين. ومرحباً في هذا الإطار بانطلاق فعاليات التدريب المصرى الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2017" والذى يقام خلال الفترة من 10 إلى 20 سبتمبر بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وأشار السيسي خلال استقبالخ للفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى ما يعكسه هذا التدريب من أهمية وعمق التعاون العسكرى بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدى للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

واستعرض اللقاء الجهود التي تبذلها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب على الأصعدة المختلفة، من خلال تبنى استراتيجية شاملة تراعى فيها الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بجانب العسكرية والأمنية، سعياً لاقتلاع تلك الآفة من جذورها، ومواجهة التهديدات التي تفرضها على مصر والمنطقة والعالم بأسره، فضلاً عن التصدي للدول والجهات التي تقوم بدعم الإرهاب وتمويله، مع ضرورة مواجهة كافة المنظمات الإرهابية دون انتقائية.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها، معرباً عن ترحيبه باستئناف تدريبات النجم الساطع، ومؤكداً أهميتها في تعزيز جهود البلدين في مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها خطر الإرهاب.