الأقباط متحدون - مشاهير ودعاة.. الشعراوي لـ شادية: ربنا يغفر لنا.. وعبد الكافي لـ سهير رمزي: ربنا مخاصمك
  • ٠٩:٠١
  • السبت , ٢٦ اغسطس ٢٠١٧
English version

مشاهير ودعاة.. الشعراوي لـ شادية: "ربنا يغفر لنا".. وعبد الكافي لـ سهير رمزي: "ربنا مخاصمك"

٥٤: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٢٦ اغسطس ٢٠١٧

الشعراوي, شادية
الشعراوي, شادية

"القرضاوي" يعيد سهير رمزي للفن.. وداعية يقنع حنان ترك بالحجاب

كتب - نعيم يوسف

لا شك أن رجال الدين، والمتحدثين عن الدين بشكل عام، لهم تأثير كبير في حياة الناس، ومنهم المشاهير، والذين اتخذ بعضا منهم قرارات هامة بسبب نصائحهم، أو تأثرا بهم، ونعرض في السطور التالية تقريرا عن أبرز هؤلاء المشاهير.

شادية والشعراوي
في السعودية، جمعت الصدفة بين الفنانة شادية، والشيخ محمد متولي الشعراوي، في "الأسانسير"، فعرفت نفسها عليه وقالت له: "عم الشيخ أنا شادية" فرحب بها، فقالت: "ربنا يغفر لنا"، فقال لها:"إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء"، وبعدها تتكرر لقائهم في منزله بالحسين، واعتزلت وتغير نشاط حياتها بعد ذلك إلى القرآن والصلاة والعبادة.

الشعراوي وسهير البابلي
الشيخ الشعراوي، ارتبط اسمه أيضا بالفنانة "سهير البابلي"، التي أكدت أنها سألت عددًا من الشيوخ، أبرزهم الشيخ الشعراوي، واقتنعت أنها مقصرة بحق دينها، فلجأت لارتداء الحجاب، لأنها خافت من عقاب الله، إلا أنها أكدت أن تدين ابنتها سببا في اهتمامها بالدين.

عبد الكافي وسهير رمزي
من الشيخ الشعراوي، إلى الشيخ عبدالكافي، والذي كان سببا وراء ارتداء الفنانة سهير رمزي للحجاب.

روت سهير رمزي قصتها معه في أحد اللقاءات التلفزيونية، أنها كانت أبعد ما يكون عن ارتداء الحجاب، وعندما قابلته قال لها عبارة واحدة "ربنا مخاصمك"، وعقب سماعها لهذه الجملة، قررت عدم استكمال حياتها دون حجاب.

القرضاوي وسهير رمزي
من "عبدالكافي" إلى الشيخ يوسف القرضاوي، فكلاهما كان له دور في حياة "رمزي"، حيث لعب الأخير دورا في عودتها للفن، بعد أن استشارته حينما قررت العودة، ونصحها بالعودة للفن ولكن مع التزامها بالحجاب.

دايعة وحنان ترك
أما الفنانة حنان ترك، فقد أشارت إلى أنها سألت أحد الدعاة عن فرضية الحجاب من عدمه، وحينما أقنعها بأنه فرض، ذهبت وارتدت الحجاب، وأعلنت حنان ترك، اعتزالها الفن تماما، على الرغم من تقديمها أعمال فنية، وهي ترتدي الحجاب.

محمود الجندي وسيد القمني
الفنان محمود الجندي، قال إن كتاب "حروب دولة الرسول" لسيد القمني، تسبب في توجهه لما قال عنه "ليس إلحاد ولكن بعد عن طريق الله"، موضحا: "أثر في لأنه أدخلني في مناطق وتفكير بشكل مختلف عما تعلمناه عن الدين".