الأقباط متحدون - حلمى النمنم: الحديث عن نقل تبعية قصور الثقافة لوزارة التنمية أكاذيب
  • ٢٣:٢٢
  • الثلاثاء , ٢٢ اغسطس ٢٠١٧
English version

حلمى النمنم: الحديث عن نقل تبعية قصور الثقافة لوزارة التنمية أكاذيب

أخبار مصرية | اليوم السابع

٣٣: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٢ اغسطس ٢٠١٧

حلمى النمنم
حلمى النمنم

 قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، إن الحديث عن نقل تبعية الهيئة العامة لقصور الثقافة لا يتعدى كونه "أكاذيب"، وأن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدًا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة العامة لقصور الثقافة جزء أصيل فى وزارة الثقافة ولا يمكن أن يتخيل أحد أن تنفصل عنها.

 
وأضاف النمنم: نحن نعتبر هذه الهيئة من أهم الهيئات ذات الأهمية الاستراتيجية للوزارة، ويدل على هذا الأمر توجهنا الدائم إلى تطوير هذا القطاع وتحديثه وتوسيع قاعدته حتى تشمل جميع القرى والأحياء فى مصر، ولهذا فمن غير المعقول أن يفكر أحد فى نقل تبعية قصور الثقافة إلى أى وزارة أخرى.
 
وقال النمنم إن الادعاء بأن الرئاسة تفكر فى نقل تبعية هذه القصور إلى وزارة التنمية المحلية شيء كاذب تامًا، ناهيك عن أنه أمر مناف تمامًا للعقل والمنطق، فالرئيس عبد الفتاح السيسى يدرك تمامًا ما لهذه الهيئة من أهمية، ويدرك تمامًا أيضًا أن هذه الهيئة بمثابة العصب الحى للوزارة الذى يمتد إلى جميع أنحاء الجمهورية، وأضاف النمنم أن الاعتقاد السائد الآن عند رئاسة الجمهورية على النقيض تمامًا مما يتداوله البعض، فالرئاسة تتجه إلى توسيع اختصاصات الوزارة وتعميق دورها فى المجتمع وليس العكس، كما أنها تولى قصور الثقافة بوضعها الحالى الكثير من العناية، وهو أمر كنا نفتقده فى العصور السابقة.
 
وقال النمنم إن هذه الأقاويل تنتشر الآن فى الوقت الذى تعمل فيه الدولة بكامل مؤسساتها على تنشيط قصور الثقافة وتفعيل دورها، ذاكرا فى هذا السياق أنه اجتمع بالأمس مع المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وكان من أهم الموضوعات المطروحة للنقاش فكرة تطوير دور قصور الثقافة حتى تصبح منابر كبرى للعلم والتنوير، وفى هذا السياق قمت اليوم بتفقد قصر ثقافة بشبرا الخيمة واجتمعت مع محافظ القليوبية من أجل تطوير قصور الثقافة فى المحافظة.
 
وقال النمنم إن مثل هذه الشائعات لا تهدف إلا زعزعة استقرار مؤسسات الدولة من الداخل وخلق حالة من الريبة بين المسئولين والموظفين، وهو ما يؤثر بالسلب على الأداء العام للدولة، مناشدا الجميع اتقاء وجه الوطن فيما ينقلونه من أخبار أو فيما يتداولونه من نقاشات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.