الأقباط متحدون - التعليم: الانتهاء من مراجعة كتب التيرم الأول وتسليمها للمطابع
  • ٠٩:٣٧
  • الاثنين , ٣١ يوليو ٢٠١٧
English version

التعليم: الانتهاء من مراجعة كتب التيرم الأول وتسليمها للمطابع

أخبار مصرية | اليوم السابع

٠٢: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧

د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 قالت الدكتورة نوال شلبى مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المركز انتهى من مراجعة مناهج الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى المقبل وتم تسليمها بالكامل إلى المطابع. 

 
وأضافت الدكتورة نوال شلبى،  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه بالنسبة لمناهج الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى نفسه تم الانتهاء من95%  منها، سواء ما يتعلق بالمراجعة أو التنقيح، مؤكدة أن هناك 3 كتب ينتهى المركز من مراجعتها نهاية الأسبوع الجارى. 
 
وكشفت الدكتورة نوال شلبى، أنه وفق التقارير التى اطلعت عليها بعد توليها المسئولية منذ الأسبوعين الماضيين خلفا للدكتور حازم راشد ، المدير السابق للمركز،  تفاوتت نسبة التخفيف فى مناهج العام الدراسى المقبل 2017، 2018، ما بين 20 و25% ولكن متوسط النسبة العامة بلغت 20% ، موضحة أنه تم مراعاة الحفاظ على المضمون بحيث لا يتم الإخلال بالمعنى العام للموضوعات الدراسية.
 
وعن خطة التطوير المستقبلية ورؤيتها فى تطوير منظومة المناهج، أوضحت الدكتورة نوال شلبى،  أن هناك حلما لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور طارق شوقى لتطوير منظومة المناهج سيتم العمل عليها.
 
وكانت نوال شلبى تولت مهام مدير مركز المناهج والوسائل التعليمية خلفا لحازم راشد.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.