الأقباط متحدون - بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. محطات الكهرباء تستهلك 4.1 مليار قدم غاز يوميا
  • ٠٠:١٢
  • الأحد , ١٦ يوليو ٢٠١٧
English version

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. محطات الكهرباء تستهلك 4.1 مليار قدم غاز يوميا

أخبار مصرية | اليوم السابع

٥٨: ٠٦ م +02:00 EET

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧

غاز طبيعى - صورة أرشيفية
غاز طبيعى - صورة أرشيفية

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء سجلت نحو 4.1 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى بالتزامن مع الموجة الحارة التى تشهدها مصر منذ الخميس الماضى.

 وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع" أن معدلات استهلاك المحطات سجلت ما بين 3.9 و4 و 4.1 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى أيام الخميس والجمعة وأمس السبت على الترتيب، بنسبة تصل إلى نحو 65% من إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى.

 ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.


وأضاف المصدر، أن "ايجاس" تستورد حاليا نحو 10 شحنات شهريا، لتلبية حاجة الاستهلاك المحلى المتزايدة من الغاز الطبيعى، خاصة قطاع الكهرباء، الذى وصل معدل استهلاك بداية من الشهر الماضى إلى نحو 3.8 مليار قدم مكعب من الغاز، متابعًا أن إجمالى الكميات المستوردة حاليا تتراوح بين 800 – 900 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.
 
ويبلغ إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منها على نحو 65% بالإضافة إلى استهلاك القطاع الصناعى والمنزلى والتجارى.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.