الأقباط متحدون - البابا فرنسيس: يجب أن يتحلى الإنسان بالاحترام إزاء الخليقة
  • ٢٠:٣٩
  • الجمعة , ١٤ يوليو ٢٠١٧
English version

البابا فرنسيس: يجب أن يتحلى الإنسان بالاحترام إزاء الخليقة

٠٥: ٠٦ م +02:00 EET

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠١٧

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

 خاص - الأقباط متحدون

قال البابا فرنسيس، إن الاحترام هو الموقف الأساسي الذي ينبغي على الإنسان أن يتحلّى به إزاء الخليقة، إذ أننا قد نلناها كعطيّة ثمينة وعلينا أن نجتهد لكي تتمكّن أجيال المستقبل من التمتّع بها والاستفادة منها لذلك ينبغي علينا أن نعلّم هذه العناية للآخرين وننقلها لهم. 
 
وحسب موقع "أبونا" فإن البابا قال في رسالة له وجهها إلى المؤتمر الدولي الثاني للمدن الكبيرة، المنعقد في ريو دي جانييرو البرازيلية،  المسؤولية إزاء الخليقة هي الأسلوب الذي ينبغي علينا من خلاله أن نتفاعل معها ويشكّل أحد واجباتنا الأساسيّة.
 
وتابع: لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي عندما نلاحظ انخفاضًا خطيرًا في نوعيّة الهواء أو ازديادًا في إنتاج الرواسب التي لا تتمُّ معالجتها بشكل ملائم. هذه الوقائع هي تبعات لشكل غير مسؤول لاستعمال الخليقة وتدعونا لممارسة مسؤوليّة فعالة لخير الجميع. هذا ونختبر أيضًا لامبالاة إزاء بيتنا المشترك وإزاء العديد من المآسي والحاجات التي تضرب إخوتنا وأخواتنا.
 
وأضاف: نلاحظ في المدن الكبيرة كما في المناطق الريفيّة نقصًا متزايدًا في العلاقات. بغض النظر عن أسبابه، يولِّد التدفّق المستمر للأشخاص مجتمعًا تعدّديًا ومتعدّد الثقافات، وينتج غنى ونموًّا اجتماعيًّا وفرديًّا، ولكنّه يحول أيضًا هذا المجتمع إلى مجتمع منغلق لا يثق بالآخرين.