الأقباط متحدون - أنور السادات لـ«رويترز»: أدرس الترشح للرئاسة.. و«عارف أني هاخسر»
  • ١٩:٥١
  • الخميس , ٢٩ يونيو ٢٠١٧
English version

أنور السادات لـ«رويترز»: أدرس الترشح للرئاسة.. و«عارف أني هاخسر»

أخبار مصرية | رويترز

٠٦: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٢٩ يونيو ٢٠١٧

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

«السادات»: السيسي لا يستمع لأحد.. وقرار «تيران وصنافير» يفقده شعبيته
أعلن النائب السابق محمد أنور السادات، اليوم الخميس، أنه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، معتبرًا أن «القيادة الحالية للبلاد خنقت حرية التعبير بدرجة لا يمكن معها انتقاد الحكومة والتحدث عن المشكلات التي تعاني منها أكبر الدول العربية سكانا إلا بالترشح للرئاسة».

وقال النائب السابق، 62 عامًا، الذي أسقط البرلمان عضويته، لـ«رويترز»، إن «كل وسائل الإعلام أصبحت مغلقة في وجه الرأي الحر ولكن لك الحق كمرشح أن تأخذ فرصتك». وأضاف «السادات» أن الانتخابات لن تكون نزيهة: «أنا عارف إني هاخسر لكن (أريد أن) أخسر بشرف».

وانتقد «السادات» الاعتقالات التي تشهدها البلاد، وقال إن السيسي «أصبح لا يستمع لأحد.. وأطلق يد الأجهزة الأمنية بحيث أنها أصبحت بتظلم ناس كثيرة وبتسجن وبتعذب تحت شعار مكافحة الإرهاب. هو بيعمل ده علشان (من أجل) يحقق مجده».

وقال مؤسس حزب الإصلاح والتنمية، إن نقل السيادة على الجزيرتين قرار متعجل اتخذ من دون تشاور وأفقد السيسي كثيرا من شعبيته.

كما قال السادات، مؤسس حزب الإصلاح والتنمية، إن نقل السيادة على الجزيرتين قرار متعجل اتخذ من دون تشاور وأفقد السيسي كثيرا من شعبيته.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.