الأقباط متحدون - تقارير تكشف البوابات السرية لتمويل قطر لزعزعة استقرار المنطقة
  • ٢١:٠٣
  • الخميس , ١ يونيو ٢٠١٧
English version

تقارير تكشف البوابات السرية لتمويل قطر لزعزعة استقرار المنطقة

٢٩: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ١ يونيو ٢٠١٧

أمير دولة قطر الشيخ تميم
أمير دولة قطر الشيخ تميم
خاص - الأقباط متحدون
نقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن أحد قادة العمل في منظمات حقوق الإنسان، التي تمولها قطر، أن منظمة "سوليا للتواصل الثقافي والاجتماعي" ومقرها في نيويورك، تُستخدم كورشة عمل للطلبة الجامعيين، ويشترك فيها أكثر من 100 جامعة من 28 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
وكشف أن مؤسسة قطر الخيرية، هى إحدى الجهات الرئيسة في تمويل الحراك الفوضوى بالدول العربية تحت مسميات الثورة والنضال وحقوق الإنسان، وتسعى لتعزيز نقمة الشعوب على حكامها.
 
وأشار إلى أن هذا البرنامج يتم الاشتراك في هذه المنظمة عبر برامج المحادثة الإلكترونية المفتوحة على مستوى العالم، بهدف تمكين الشباب والتواصل عبر حجرات تفصيلية لإثراء عمليات التغيير بالتقارب القائم على المعالم.
 
وشدد المصدر الحقوقي على أن هذا البرنامج من أخطر البرامج التي تواجه الوطن العربي وتهدد أمنه واستقراره، لافتاً إلى أن البرنامج يقوم بزيارة الجامعات التي تنضم لعضويته، وهنا تحدث عملية الاستقطاب من خلال القيادات التي تنفذ تلك الزيارات، وتوضح كيفية الاشتراك في البرنامج عبر الشبكة العنكبوتية.
 
وشدد القيادي الحقوقي، على أن الدوحة تعرضت لصدمة كبيرة نتيجة للقمة الخليجية الأمريكية والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، وخرجت منها متهمة بالوقوف وراء تمويل الإرهاب، كما خرجت من هذه القمة، مدركة أن أسلحة قطر القائمة على المنظمات الحقوقية التي تم تمويلها وإنشاؤها واستخدامها لم تعد مجدية، وأن إيران وقطر هما الخاسران، مما جرى في السعودية.