الأقباط متحدون - قرار حظر ارتداء النقاب في الموصل يدخل حيز التنفيذ
  • ٠٧:٢٠
  • الخميس , ١ يونيو ٢٠١٧
English version

قرار حظر ارتداء النقاب في الموصل يدخل حيز التنفيذ

أخبار عالمية | روسيا اليوم

٠٨: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ١ يونيو ٢٠١٧

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه
يبدأ اليوم سريان تنفيذ قرار القوات العراقية بشأن حظر ارتداء النساء للنقاب في الأماكن العامة بالمناطق التي تم تحريرها بمدينة الموصل.
 
ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه في العراق، وتم تطبيقه بحجة السعي لضمان الأمن ومواجهة الهجمات الانتحارية.
وأوضحت الشرطة في محافظة نينوى أنه بفضل هذا الحظر لن يتمكن الانتحاريون المتنكرون في زي منقبات من الوصول إلى الأماكن العامة للمدينة.
 
وفي هذا الشأن قال ضابط في شرطة الموصل إن "القوات الأمنية بدأت فعلا بتطبيق القرار، ومنعت خروج النساء المنقبات من منازلهن".
ولفت إلى أن "جهات عشائرية ودينية حاولت التدخّل لمنع القرار، لأنه يمس المجتمع الموصلي، لكن القيادة أبلغتهم أن القرار صادر عن الجهات العليا ولا يمكن التسامح فيه".
 
وأثار تطبيق القرار غضبا شديداً لدى الأهالي، خصوصا في قرى الموصل، والتي كانت نسائها عادة ما يرتدين النقاب حتى قبل دخول تنظيم "داعش" إلى الموصل، معتبرين أن هذا القرار مشابه لقرارات تنظيم (داعش) بالتدخل في حرية الناس.
 
من جهة أخرى فرضت القوات العراقية قيودا على استخدام الدرجات النارية التي عادة ما يستغلها المقاتلون لشن الهجمات في المناطق المحررة.
 
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.