الأقباط متحدون - برلماني: استيراد العجول السودانية سيعمل على خفض أسعار اللحوم
  • ٠١:٣٥
  • السبت , ٢٧ مايو ٢٠١٧
English version

برلماني: استيراد العجول السودانية سيعمل على خفض أسعار اللحوم

أخبار مصرية | الوطن

٤٢: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٢٧ مايو ٢٠١٧

عامر الحناوي عضو مجلس النواب
عامر الحناوي عضو مجلس النواب

 قال عامر الحناوي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دراو، بمحافظة أسوان، ان أماني محرز نائبة وزير الزراعة، والمسؤولة عن الإنتاج الحيواني، والداجني والثروة السمكية، وافقت على دخول العجول السوادنية الحية إلى مصر، على أن تبقى تلك العجول عند استيرادها في منطقة "أبوسمبل " داخل حظائر، ويتم الكشف الدوري عليها تحت إشراف الطب البيطري ومن ثم السماح لها بدخول القطر المصري.

 
وأضاف الحناوي، أن الشعب المصري لديه "ارتكاريا" من اللحوم المذبوحة، مستنكرًا استيراد الدولة اللحوم من بلدان مثل المكسيك وإسبانيا، قائلاً: "اللحوم بتاخد 30 يوم عشان تجيلنا، مع أنه من الممكن تيجي في 4 ساعات فقط من السودان".
 
وكان نائب المصريين الأحرار، قد اقترح إنشاء منطقة "حجر صحي" في أسوان، لفحص عينات العجول السودانية حال تم إلغاء الحظر، في وقت سابق، للتأكد من خلوها من الأمراض، ومن ثم تدخل إلى باقي محافظات مصر، موضحًا بأن تلك العجول تدخل البلاد بشكل غير شرعي في واقع الأمر.
 
وأكد الحناوي، أنه بعد دخول العجول السودانية إلى مصر سينخفض سعر كيلو اللحوم وسيتراوح بين 50 إلى 60 جنيها للكيلو، وهو أمر في صالح المواطن في ظل ارتفاع الأسعار، كذلك سيوفر على الدولة الكثير من العملة الصعبة.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.