الأقباط متحدون - مجلس الأمن يدين بشدة الحادث الإرهابي في المنيا
  • ٢٠:٣٦
  • الجمعة , ٢٦ مايو ٢٠١٧
English version

مجلس الأمن يدين بشدة الحادث الإرهابي في المنيا

٢٨: ٠٨ م +02:00 EET

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠١٧

مجلس الأمن - أرشيفية
مجلس الأمن - أرشيفية

كتب - نعيم يوسف
أصدر مجلس الأمن الدولي، بيانا، أدان فيه  بأشد العبارات الحادث الجبان والغاشم، الذي استهدف الأقباط في المنيا، معربين عن خالص تعاطفهم مع أسر الضحايا وتعازيهم لحكومة جمهورية مصر العربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، أن بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة تحركت لاستصدار الإدانة اللازمة من مجلس الأمن.

وجدد المجلس تأكيده على أن كافة اشكال الإرهاب وصورة تمثل تهديداً خطيرا للسلم والامن الدوليين، مطالبا بضرورة محاسبة ومعاقبة منظمى وممولى وداعمى تلك الاعمال الإرهابية. كما طالب جميع الدول بتنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولى وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وبالتعاون الكامل مع حكومة جمهورية مصر العربية في هذا الاطار.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن مجلس الامن أعاد التأكيد في بيانه ايضاً على رفضه لكافة اشكال الإرهاب، واعتبارها غير مبرره واجرامية بغض النظر عن دوافعها، مطالباً جميع الدول بمكافحة هذه الظاهرة وفقاً لالتزاماتها في القانون الدولى.

يُذكر أن حافلة تقل  أقباطا صباح اليوم بمغاغة في محافظة المنيا، تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين، أسفر عن وفاة 28 شخصًا وإصابة 25 آخرين.