الأقباط متحدون - ردود فعل متباينة بعد انفعال السيسي على نائب برلماني.. الإبراشي: مكنش وقته.. وفرحات يقارنه بالسادات
  • ٢٠:٥٤
  • الاربعاء , ٢٤ مايو ٢٠١٧
English version

ردود فعل متباينة بعد انفعال السيسي على نائب برلماني.. الإبراشي: "مكنش وقته".. وفرحات يقارنه بالسادات

٠٧: ١٠ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٤ مايو ٢٠١٧

الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

أبوالمعاطي: أنا مجرد وسيط.. و"خالد منتصر: ممكن تتعزم علي أكلة فته أو حلة صياديه"

كتب - نعيم يوسف


انفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة الأثاث في دمياط، على شخص من المدعوين في الافتتاح، طالبه بإرجاء رفع الدعم عن الوقود، حتى يصل الحد الأدنى لدخل المواطن إلى 3 آلاف جنيهًا.

السيسي يسأل النائب: أنت مين؟
وغضب السيسي وقال له: "أنت مين؟" فرد عليه الرجل: "أنا أبوالمعاطي مصطفى عضو مجلس النواب"، فقال السيسي: "نواب إيه.. إنت دارس الموضوع اللي بتتكلم فيه.. إنت عايز دولة تقوم، ولا تفضل ميته؟!.. لو سمحت ادرسوا المواضيع كويس وبعدين اتكلموا".

"أبو المعاطي مصطفى" هو عضو مجلس نواب، ودائم إثارة الجدل، وفي أحد المرات طالب بمُحاكمة الأديب الراحل، نجيب محفوظ، متهمًا إياه بـ"خدش الحياء"، بسبب الثلاثية.

أول رد فعل للنائب
في أول تصريح له عقب الواقعة قال النائب البرلماني إنه ليس نادما على ما حدث، وهو مجرد وسيط لتوصيل صوت المواطن للرئيس، وكانت بمثابة الأمانة التي حملها اياه المواطنون لتوصيلها للرئيس خلال زيارته لدمياط.

خالد منتصر يسخر من النائب
وعلق الدكتور خالد منتصر، على ما حدث وقال: "ده النايب الدمياطي اللي من بلد أبويا وامي واللي انفعل عليه السيسي النهارده هو نفسه اللي طالب بمحاكمة نجيب محفوظ !!، الدماغ اللي تفكر في محاكمة نجيب محفوظ لانه بيروج للفاحشة المفروض ماتتعزمش أصلاً علي مؤتمرات !! ممكن تتعزم علي أكلة فته أو حلة صياديه أو صينية بطاطس أو لفة مشبك !! ده آخرها".


نور فرحات يقارن
أما الدكتور نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، فقد قارن بين ما حدث بين النائب البرلماني والسيسي، وما حدث بين حمدين صباحي، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، لافتا إلى أن السادات "اجتمع مرة بممثلى الاتحادات الطلابية وحضر الاجتماع الطالب حمدين صباحى . السادات قال إنه يسير على طريق عبد الناصر . حمدين تجرأ وفند كذب السادات وعدد له عشر نقاط تجعل حكمه نقيضا لحكم عبد الناصر . اشتاط السادات غضبا وزأر فى وجه حمدين قائلا : يا ولد ، إلزم حدود الأدب ، قف مكانك"، مضيفًا: "كان حمدين أكثر جرأة من نائب دمياط وقال للسادات : أنا مؤدب وواقف أهو".

الإبراشي يعلق
وقال الإعلامي وائل الإبراشي، إن حديث النائب مع الرئيس قد يكون توقيته غير مناسب، لأن الرئيس كان يفتتح بعض المشروعات، وكان من الممكن أن يتحدث داخل البرلمان ويطالب بعدم رفع الأسعار خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن هذا النائب اتهم الأديب نجيب محفوظ بالإباحية خلال الفترة الأخيرة.