الأقباط متحدون - وزير الأوقاف: توزيع 900 طن من السلع الغذائية على 200 ألف أسرة
  • ١٣:٥١
  • الأحد , ٢١ مايو ٢٠١٧
English version

وزير الأوقاف: توزيع 900 طن من السلع الغذائية على 200 ألف أسرة

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٤٣: ١٠ ص +02:00 EET

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧

 وزير الأوقاف: توزيع 900 طن من السلع الغذائية على 200 ألف أسرة
وزير الأوقاف: توزيع 900 طن من السلع الغذائية على 200 ألف أسرة
- 5600 لقاء فكري خلال شهر رمضان وقوافل متتابعة للمناطق الحدودية والنائية.
- عمل الواعظات إضافة نوعية إلى الدعوة في الشهر الكريم.
 
كتب – محرر الأقباط متحدون
اجتمع د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس بمديري المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية ؛ لمناقشة كل ما يتصل بشئون الدعوة بالمديريات خلال شهر رمضان المبارك، وبعض الأنشطة المجتمعية، وتوجيه بعض التوجيهات المباشرة.
 
وفي بداية اللقاء أكد أن خطبة الجمعة القادمة ستدور حول استقبال شهر رمضان بالتراحم والتكافل والعمل، مؤكدًا أن  وزارة الأوقاف تقوم بأوسع خطة هذا العام سواء في صيانة وعمارة المساجد أم في الإعداد العلمي والدعوي من خلال الخطب والدروس والندوات، وأكثر من 5600 لقاء فكري بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، كما أكد على أهمية القوافل المتتابعة للمناطق الحدودية والنائية على مستوى الجمهورية ، مشيرًا إلى أن عمل الواعظات يعد إضافة نوعية في الشهر الكريم هذا العام.
 
كما أكد على ضرورة المتابعة المستمرة من السادة وكلاء الوزارة للمفتشين والأئمة ، وضرورة تكثيف المتابعة لعمل الأئمة الجدد.
 
وأكد جمعة على أن الوزارة تركز على جانب التكافل الاجتماعي خلال الأيام القادمة ، وأنها ستقوم بتوزيع 900 طن من السلع الغذائية على 200 ألف أسرة على أن تكون أولوية التوزيع للأكثر احتياجًا، إضافة إلى مبالغ نقدية تُصرف من خلال لجان البر ومجالس إدارات المساجد.
 
من جانبه أشاد عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الذي حضر جانبًا من اللقاء بدور وزارة الأوقاف الدعوي والمجتمعي في نشر صحيح الدين وتعاليمه السمحة في مواجهة الفكر المتطرف ، وأن موسوعة الدروس الأخلاقية وتركيز دروس التراويح على القيم الأخلاقية أمر يستحق التقدير.