الأقباط متحدون - بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة
  • ١٤:١٩
  • الخميس , ١٨ مايو ٢٠١٧
English version

بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٥٩: ٠١ م +02:00 EET

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧

بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة
بكرة أحلى لذوى الاحتياجات الخاصة

كتب – محرر الأقباط متحدون
يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة افتتاح ملتقي "بكرة أحلي" لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الخامسة، وذلك يوم الأحد الموافق 21 مايو و يستمر حتى 28 مايو2017 بقصر الأمير طاز في الحادية عشر صباحًا.

ينظم الملتقى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض و يعد هذا الملتقى بمثابة اللقاء السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد حيث يشارك هذا العام أكثر من 100 متسابق من أفراد وجمعيات المجتمع المدني و منهم: (جمعية الحق في الحياة- مركز أبي سيفين- مؤسسة ممكن – مؤسسة نداء لتأهيل الصم وضعف السمع. و تضم لجنة تحكيم الملتقى أساتذة واستشاريين متخصصين في التربية الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وفنانين متخصصين في المجالات الفنية المُقدمة، بالإضافة إلى تخصص التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن الافتتاح معرض للفنون التشكيلية، يعقبه عرض فني للتنورة والمولوية مع «فرقة الصامتين» إخراج رضا عبد العزيز، يليه وتوزيع شهادات التقدير على الفائزين و المميزين من الأطفال.

كما تتضمن فعاليات الملتقى ورش فن تشكيلي وعروض فنية، ورش تنمية المهارات عبر الفن، وتتضمن عروض للفرق والأعمال الفائزة، وكتابة شعر وعروض مسرحية واستعراضية وموسيقي وغناء وتستمر فعاليات الملتقى في "مركز طلعت حرب الثقافي، ومركز إبداع الطفل ببيت العيني طوال فترة الملتقى.

الكلمات المتعلقة