الأقباط متحدون - نور فرحات: سفر آية حجازي بطائرة عسكرية أمريكية جرح الكرامة الوطنية
  • ٠٤:٣٢
  • الأحد , ٢٣ ابريل ٢٠١٧
English version

نور فرحات: سفر آية حجازي بطائرة عسكرية أمريكية جرح الكرامة الوطنية

محرر الأقباط متحدون

تويتات فيسبوكية

٥٤: ٠٢ م +02:00 EET

الأحد ٢٣ ابريل ٢٠١٧

 الفقيه الدستوري نور فرحات
الفقيه الدستوري نور فرحات

كتب – محرر الأقباط متحدون
انتقد الفقيه الدستوري نور فرحات، سماح السلطات المصرية بهبوط طائرة عسكرية أمريكية على أرض مصر، لاصطحاب الناشطة المصرية الأمريكية آية حجازي للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نور فرحات عبر حسابه الشخصي بالفيسبوك، أن التهم التي وجهت لآية هي "ملفقة" على حد قوله، وأن دة شيء عادي في مصر.

وتابع فرحات: اعتمدت النيابة على شهادات مجروحة دون تدقيق وعلى مجرد التحريات الملفقة للشرطة / هذه مصيبة حلت بنا ويعانى منها عشرات بل مئات من المظلومين –على حد تعبيره-.

وأوضح أن حبسها لمدة ثلاث سنوات، هو تجاوز لأقصى عقوبة حبس احتياطي، وأن هذا وحده سبب يصلح لرفع دعوى المخاصمة وطلب التعويض من كل من كان سببًا فى ذلك، كما أن حكم البراءة يعني أن الدلائل على ارتكاب الجريمة لم تكن جدية وأن محضر الشرطة كان ( مفبركا) –على حد وصفه-.
مستطردًا: أن يصرح البيت الأبيض أن ترمب طلب من رئيسنا الإفراج عنها بعد البيان العنترى الذى ألقاه المتحدث الرسمى للخارجية سنة ٢٠١٦ فهذا يدعو لطأطأة الرأس بل وحمرة الخجل إن كان ( اللى اختشوا) ما زالوا على قيد الحياة.

مختتمًا بقوله: إن كل هذا (كوم ) وأن تسمح السلطات المصرية بنزول طائرة عسكرية على أراضيها لاصطحاب مواطنة مصرية أمريكية وأسرتها للقاء الرئيس الأمريكى الأرعن الذى راهنٰا عليه ( كوم ) آخر ، فهذا أمر يجرح الكرامة الوطنية فى الصميم . كان يمكن أن تسافر إذا أرادت عل أى خطوط جوية عادية .

من يدفع عنا الإحساس الذى يدفع للبكاء بالمهانة .