الأقباط متحدون - بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف كواليس رفع أسعار الكهرباء
  • ٠٤:٣٣
  • الخميس , ١١ مايو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. مصطفى بكري يكشف كواليس رفع أسعار الكهرباء

أخبار مصرية | الوفد

٢٠: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧

الكاتب الصحفي مصطفى بكري
الكاتب الصحفي مصطفى بكري

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحكومة مضطرة لرفع أسعار الكهرباء خلال الفترة المقبل، وبالتحديد اعتبارًا من يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنه التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة وصرح له بذلك.

وأضاف "بكري"، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء الخميس، أن وزير الكهرباء أكد أن تكلفة الوقود المستخدم في إنتاج الكهرباء ارتفعت بشكل كبير بعد تغيير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن الدعم المطلوب 72 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة والحكومة سبق وأعلنت أنها سترفع الدعم خلال 5 سنوات.

وأشار بكري إلى أن الوزارة ستعرض أمر زيادة أسعار الكهرباء على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب، مؤكدًا وزير الكهرباء أوضح أن الحكومة ستراعي محدودي الدخل خلال تحريك الأسعار.

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه من الممكن أن تلجأ الحكومة إلى رفع الدعم ليستمر إلى سبع سنوات بدلًا من خمس سنوات مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين.

شاهد الفيديو:

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.