الأقباط متحدون - الشارع التونسي يتحدى «السبسي»
  • ٠٥:٢١
  • الخميس , ١١ مايو ٢٠١٧
English version

الشارع التونسي يتحدى «السبسي»

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧

قايد السبسى
قايد السبسى

   أعلنت مجموعة من المنظمات المدنية والأحزاب التونسية تنظيم مظاهرات حاشدةبعد  غد «السبت» ضد القانون الذى أصدره الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى بشأن المصالحة مع رموز نظام «زين العابدين بن على» واعتراضه على خروج المظاهرات ضده.

وعبرت مجموعة «مانيش مسامح» عن استنكارها لما وصفته بـ«منطق الوعيد والترهيب والتهديد» الذى طغى على خطاب السبسى، محذرة فى بيان لها اليوم من «انزلاق السلطة الحاكمة فى ضرب المؤسسات المنوط بعهدتها ضمان الشفافية ومكافحة الفساد وفى تشويه مختلف التحركات المطالبة بالتنمية والتشغيل، للتغطية على عجزها فى إدارة الأزمات وخاصة التنمية».

وأشارت إلى إصرار رئيس الجمهورية على مزيد من «انتهاك الدستور وتلويحه بالتضييق على الحريات وعسكرة فضاءات الرأى والتعبير والتظاهر وتهديده بمزيد من تفعيل قانون الطوارئ  اللا دستورى».

ودعت الحملة جميع القوى والفعاليّات السياسيّة والمدنيّة الحيّة، إلى المشاركة بكثافة فى مسيرة «لا لقانون تبييض الفساد»، غد السبت بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وجددت مساندتها «المبدئيّة لجميع التحرّكات الاحتجاجيّة ولمختلف الحركات الاجتماعيّة المشروعة فى جهات البلاد، وعلى رأسها اعتصام منطقة الكامور بولاية تطاوين».

 وكان السبسى قد اعلن امس الأول انه تقرّر رسميا حماية المنشآت البترولية والحيوية من قبل الجيش الوطني، وقال ان وحدات الجيش الوطنى ستتولى حماية المنشآت المذكورة، وذلك لمنع الإضرار بالمصلحة العامة، مشيرا إلى ان حق الاحتجاج يضمنه الدستور والدولة والقانون ولكن يجب الا يعطّل مصلحة الدولة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.