الأقباط متحدون - وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بترسيخ القيم في كل أفرع الجيش
  • ٠٤:٣٢
  • الاربعاء , ١٠ مايو ٢٠١٧
English version

وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بترسيخ القيم في كل أفرع الجيش

أخبار عالمية | مصراوى

٤٩: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ١٠ مايو ٢٠١٧

وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بترسيخ القيم في كل أفرع الجيش
وزيرة الدفاع الألمانية تطالب بترسيخ القيم في كل أفرع الجيش

 أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، اعتزامها العمل على تعزيز القيم داخل الجيش الألماني، وذلك في رد فعل منها على قضية اتهام أحد جنود الجيش بصلته بالإرهاب.

 
وفي أعقاب جلسة طارئة للجنة الدفاع في البرلمان (بوندستاج)، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، اليوم الأربعاء إن القيم هي أساس الجيش الألماني، ويعيشها الجنود واقعا يوميا كما أنه يتم التأكيد عليها في الوحدة الأساسية.
 
وطالبت فون دير لاين بأن تدخل هذه القيم إلى كل فرع من أفرع الجيش وأن يكون لها وجود راسخ.
 
وتواجه فون دير لاين ضغوطا في ظل تزايد دائرة المتورطين في فضيحة الجندي فرانكو إيه، الذي أدعى أنه لاجئ سوري، والمتهم بصلته بالإرهاب، وكان محققون قد ألقوا القبض على جندي آخر يدعى ماكسميليان تي. للاشتباه في إعداده مع فرانكو إيه ومساعد آخر لهجوم بدافع تحميل مسؤوليته للاجئين.
 
وتابعت الوزيرة الألمانية :" يجب أن ننظر معا في الجيش إلى الداخل، ونسأل أنفسنا مع وجود الاف العمليات الكثيرة التي يتم البت فيها يوميا بشكل صحيح، ومع وقوف القيادة بشكل ممتاز وبارز على مستوى المسؤولية، كيف أمكن انكسار القيادة الداخلية عند هذه النقطة (قضية الجندي فرانكو)".
 
كانت فون دير لاين أعلنت عن مراجعة قانون التأديب العسكري، وأعلنت عن برنامج جديد يحمل اسم "القيادة الداخلية اليوم" وإعادة النظر في مرسوم تقاليد الجيش وتزويده بقواعد لاكتساب تقاليد عسكرية.
 
ومن المنتظر أيضا مراجعة التعليم والتدريب السياسي والتربية داخل الجيش، وقال فون دير لاين:" هذا طريق طويل، نرغب في أن نسلكه معا، لكنه الطريق الصحيح" ولفتت إلى أن المهم هو المعيار الصحيح " ولا ينبغي علينا أن نتخلى عن كل شيء".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.