الأقباط متحدون - بالفيديو.. معارض سوبر ماركت حل الدولة لتوفير السلع في رمضان.. والشركات تشارك بقوة
  • ٠٠:٥٩
  • الاربعاء , ١٠ مايو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. معارض "سوبر ماركت" حل الدولة لتوفير السلع في رمضان.. والشركات تشارك بقوة

٠٣: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ١٠ مايو ٢٠١٧

 الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

منافذ المعارض في القاهرة والمحافظات.. وافتتاح 120 فرع على مستوى الجمهورية

كتب - نعيم يوسف
خصص الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم"، الذماع على قناة "أون إي" الفضائية، مساء الثلاثاء، فقرة من برنامجه لمناقشة معرض "سوبر ماركت 2017"، والذي سيقام في مركز القاهرة الدولي، برعاية الدولة المصرية.

مليار جنية دعم
ولفت "أديب" إلى أن الدولة خصصت مليار جنية كدعم إضافي للبطاقات التموينية في شهر  رمضان، لافتأً إلى أن أخبار التخفيضات دائما مهمة للمواطنين.

وزير التموين وانضباط الأسعار
من جانبه اعترف وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بضعف الرقابة على الأسواق، ووعد المواطنين بعدم المتاجرة بالمواطنين، موضحًا أن  "الناس عندها حق هناك ضعف في الرقابة على الأسواق، ناتج عن ضعف انضباط السوق"، مشددًا على ضرورة تنظيم الأسواق، ووجود سوق جملة على مستوى كل محافظة.

المعارض والسلع
وأشار الوزير  إلى أن إتاحة السلع تضبط الكثير من الأسواق، مشيدًا بما قامت به عدد من الشركات المصرية من تخفيضات، مشددًا على أن وزير التموين على مضاعفة كميات السكر والزيت، في هذه المعارض التي ستقام في شهر رمضان. وسيتم افتتاح 120 فرع على مستوى الجمهورية، وسيتم إتاحتها من يوم 18 في المحافظات، وفي القاهرة سيبدأ من يوم 22 إلى أواخر شهر رمضان.

الوزير يتناول البسكويت
من جانبهم عرض رؤساء ومندوبي الشركات الموجودين في البرنامج، السلع والمنتجات  التي يوجد عليها تخفيض، كما قام عمرو أديب، أثناء الحلقة بفتح "قمر الدين" وتناول قطعة منه، كما وزع على الحاضرين -بينهم وزير التموين- قطع بسكويت "ويفر".

منافذ في المحافظات
وأكد الدكتور علاء عز ، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن المنافذ ستكون فى كل المحافظات، وتعد الدورة الثانية لمعارض "أهلا رمضان"، والدورة الـ21 لمعرض "سوبر ماركت"، لافتا إلى أن هناك نوعين من السلع منها معظم الشركات بأقل من أسعار الجملة، وهناك ماركة خاصة بالسلاسل بدون الماركة العالمية، وستباع بأقل من سعر التكلفة.

مترو وخير زمان
وأعلن تامر جودة، نائب المدير التنفيذى لشركة "مترو وخير زمان"، أنهم سيشاركون في المعرض  من خلال 38 منفذا لسلسة فروع "خير زمان"، و40 منفذا لسلسة فروع "مترو"، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة، بالإضافة إلى التواجد في المحافظات أيضا، وتم التعاون مع محافظة الجيزة بـ17 منفذا منذ شهر.