الأقباط متحدون - وزير التعليم يعترف بخروج مصر من التصنيفات العالمية
  • ١٧:٤٥
  • الاثنين , ٨ مايو ٢٠١٧
English version

وزير التعليم يعترف بخروج مصر من التصنيفات العالمية

أخبار مصرية | مصراوى

١٨: ٠٧ م +02:00 EET

الاثنين ٨ مايو ٢٠١٧

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 اعترف طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتصنيف مصر في مرتبة متدنية في مستوى التعليم وخروجها من التصنيفات العالمية مؤخرًا.

 
وقال شوقي، في خلال فعاليات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر التعليم في مصر الذي تنظمه جامعة القاهرة، ومؤسسة أخبار اليوم، والتي تعقد تحت عنوان "رؤية لمستقبل التعليم في مصر": "ترتيبنا في مستويات التعليم متأخر جدا، وخرجنا من التصنيفات العالمية خلال الفترة الأخيرة، وأن منتجنا لا يرضينا ولا يرتقي لسوق العمل".
 
وتابع: "يجب ألا نتجاهل ثورة التكنولوجيا والمعلومات، ويجب تعزيز الاستثمار في المعلمين، والبحث عن حلول جديدة في نظام التعليم ككل".
 
وأضاف أن حلم مصر الأكبر هو وضع نظام جديد ومبتكر للتعليم في مصر.
 
وأشار إلى أن "ديوان الوزارة يحتوي على 1.7 مليون موظف يستهلكون 88% من ميزانية الوزارة، وأن ميزانية الوزارة لا تتناسب مع تطوير التعليم والمعلم، مضيفا: "ورثنا مجموعات من المشاكل من قبل المعلمين وأولياء الأمور والمنظومة بأكملها".
 
 وأكد وزير التعليم، بأننا لم نأخذ العائد من "بنك المعرفة" الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدايته حتى الآن، لكن سيتم الاعتماد عليه بشكل كبير في المرحلة المقبلة.
 
وأوضح طارق شوقي بأن "بنك المعرفة" هو استثمار في العلوم فهو عبارة عن أكبر مكتبة رقمية في العالم تضم محتوى نادر وغالي جدا ومكتبات فيديو وصوت لكل الأعمار.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.