الأقباط متحدون - رئيس جامعة الأزهر: لا يجوز دخول المسيحيين الجامعة.. ودي جامعة الإسلام.. وإسلام بحيري مرتد
  • ١٦:٢٠
  • الخميس , ٤ مايو ٢٠١٧
English version

رئيس جامعة الأزهر: "لا يجوز دخول المسيحيين الجامعة.. ودي جامعة الإسلام".. وإسلام بحيري "مرتد"

٥٦: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٤ مايو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طه: لا يوجد إرهابي واحد بالجامعة.. و"محمد أبوحامد" له أغراض من قانون الأزهر
رئيس جامعة الأزهر: سقوط الأزهر سقوط لمصر والإسلام

كتب - نعيم يوسف
قال الدكتور أحمد حسني طه، رئيس جامعة الأزهر، إن هناك حملة ممنهجة على الأزهر، وهذا ما بينه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لافتا إلى أن هناك طائفتين ينضمان للحملة، الأولى تعرف الحق وتقول غير الحق، وقصدهم الأمور المادية والمالية، والطائفة الثانية فهي الطائفة الممولة من الخارج التي تريد هدم الأزهر، لأنه "إذا سقط الأزهر سقطت مصر، والإسلام" -حسب تعبيره-.

الأزهر والأمن القومي
وأضاف "طه" في لقائه مع برنامج "المصري افندي 360"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد سالم، على قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء: الأزهر يمثل الأمن القومي لمصر، لأنه صاحب الفكر الوسطي، الذي علم الناس من خلال مناهجه، طريقة العيش مع المسيحي قبل المسلم.

المناهج والتطرف
وتابع: هذه المناهج الذين يدعون الأدعياء بأنها تخرج التطرف، تقوم بتعليم تقبل الرأي والرأي الأخر، وكيف نتعامل مع الآخرين، ونستوعبهم، ولذلك هي المؤسسة الوحيدة على العالم صاحبة الفكر الوسطي المستنير.

الإخوان والجامعة
وعن خروج أكبر مظاهرات لعناصر جماعة الإخوان المسلمين من الأزهر، عقب 30 يونيو، قال رئيس الجامعة: هذا غير صحيح بالمرة، لأن "السوشيال ميديا" كانت متجهة للأزهر، لافتا إلى أن كل الدول التي أرادت إسقاط الدولة المصرية اتجهت لجامعة الأزهر، لأنها إذا سقطت، سقطت معها باقي الجامعات المصرية، وكان طلبة الإخوان يستعينون بطلبة من الجامعات الأخرى، وعددهم لا يمثل أي قيمة بالنسبة لعدد الطلبة في الجامعة، وتم فصل عدد منهم.

قانون الأزهر
أما عن تعديل قانون الأزهر، لتحديد مدة شيخ الأزهر فيه، فقال "طه": لا أسميه قانون لأنه من صنع واحد بعينه، فلماذا لا يقوم بتعديل قانون الكنائس؟؟ ومشروع القانون لا يجوز، وهناك رجال قانون بالأزهر يستطيع أن يفعلون ذلك، وهذا هدم للأزهر وليس للتطوير، وهو يريد إلغاء التعليم الأزهري ما قبل الجامعي، وفصل الكليات العملية عن الشرعية، وهذا لا يجوز.

المسيحيين والجامعة
وعن دخول المسيحيين لجامعة الأزهر، رد رئيس الجامعة وقال: "لا يجوز"، مشيرا إلى أن "هؤلاء عندهم 28 جامعة، وجامعة الأزهر لها خصوصية، وهي التحاق الطالب بالابتدائية والاعدادية والثانوية، وحفظ القرآن الكريم". مضيفًا: "دي جامعة الإسلام ولها خصوصية عن باقي الجامعات المصريةوليست لها مثيل بينهم.

تحديد مدة شيخ الأزهر
وبالسنبة لتحديد مدة شيخ الأزهر، فقد قال "طه"، إن شيخ الأزهر غير محدد المدة بنص القانون، وينظر إليه في العالم كله، وسافر كثيرا للخارج وقام بالعديد من الزيارات للدول، وقام بدور كبير خلال الأيام الماضية، ودائما ما يدعوا للسلام، دون تعصب بين الأديان.

الأزهر ومحمد أبوحامد
واتهم "طه" النائب محمد أبو حامد، بأنه له أغراض أخرى من القانون، مضيفًا: لماذا لا يريد تطوير الكنائس، هو الأزهر بس اللي عايز يتطور؟؟؟ مؤكدا: لا يوجد إرهابي في جامعة الأزهر.

كما اتهم رئيس جامعة الأزهر الباحث والمفكر إسلام بحيري بأنه "مرتد" وأرتد عن الإسلام بالكلام الذي قاله عن أصحاب المذاهب الفقهية.