الأقباط متحدون - «التموين» تعلن طرح 60 ألف طن أسماك مستوردة بأسعار مخفضة
  • ٠٠:٣٩
  • الجمعة , ٥ مايو ٢٠١٧
English version

«التموين» تعلن طرح 60 ألف طن أسماك مستوردة بأسعار مخفضة

أقتصاد | المصري اليوم

١٥: ٠٤ م +02:00 EET

الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧

علي المصيلحي
علي المصيلحي

كشف ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، عن استيراد 60 ألف طن أسماك «ميركل» قريبا ليتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بـ28 جنيه للكيلو، مقابل 35 جنيها في الأسواق، وذلك في إطار توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك للمواطنين قبيل شهر رمضان.

وأضاف «رمضان»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أنه سيتم تنظيم معرض «أهلا رمضان» هذا العام في محافظة القاهرة، خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري، وفي جميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 15إلى 26 مايو، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين قبل رمضان.

وتابع أن «الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، يتابع يوميا جاهزية استقبال شهر رمضان من خلال توفير السلع الأساسية للمواطن في المجمعات الاستهلاكية»، قائلا: «نؤكد استقرار السلع بكميات كبيرة وبأسعار جيدة جدا خلال شهر رمضان، وبعد الشهر الكريم وهذه مهمتنا».

واستطرد: «إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف، ومحاولة إصلاح الموازنة العامة للدولة، خاصة في ضبط العجز الكلى للموازنة»، مؤكداً أنه لم تكن هناك اختيارات، وكان لابد من اتخاذ هذه القرارات الجريئة، بالرغم من التأثيرات السلبية، التي تتمثل في ارتفاع معدل التضخم، الذي يترتب عليه زيادة الأسعار.

وأكد «رمضان» أن هناك تنسيقا كاملا وتعاونا بين وزارة التموين والوزارات المعنية، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، وأصحاب السلاسل التجارية الخاصة على قيام سلاسل تجارية بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار، مشيرًا إلى أن جميع المشاركين لا يستهدفون الربح.