الأقباط متحدون - مصر في أسبوع.. السيسي يعود من الإمارات والاحتياطي النقدي يرتفع والإعدام لمغتصبين
  • ٠٩:١٦
  • الخميس , ٤ مايو ٢٠١٧
English version

مصر في أسبوع.. السيسي يعود من الإمارات والاحتياطي النقدي يرتفع والإعدام لمغتصبين

٠٣: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ٤ مايو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت – أماني موسى
شهد الشارع المصري العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي.. نرصد أبرزها بالسطور المقبلة.
 
بلاغ للنائب العام يتهم فرقة "مسرح مصر" بازدراء الإسلام
تقدم محمد مصطفى سليمان، وشهرته "أبو جاسر"، ببلاغ للنائب العام ضد عدد من أبطال فرقة "مسرح مصر"، اتهمهم فيه بازدراء الدين الإسلامي، والسخرية من النبي محمد. 
 
واتهم البلاغ الذي حمل رقم 5237 لسنة 2017 عرائض النائب العام كل من: “أشرف عبد الباقى ومصطفي خاطر وعمر متولي”، وغيرهم من أعضاء الفرقة، بالإساءة للرسول وذلك في إحدى حلقاتهم التي عرفت وانتشرت تحت عنوان "كفار قريش والعنتيل".
 
حيث اعتبر مقدم البلاغ هذا الحوار بأنه تطاولاً على الدين الإسلامي.

 
رئيس جامعة الأزهر: إسلام بحيري مرتد
وصف الدكتور أحمد حسني طه، رئيس جامعة الأزهر، الباحث إسلام بحيري، بـ "المرتد"، معللاً ذلك بأن بحيري ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة –على حد قوله-.  
 
وأضاف طه في تصريحات بقناة القاهرة والناس، أن بحيري يهاجم المذاهب الأربعة، قائلاً: "من هو إسلام بحيري في هؤلاء العلماء الذين وضعوا قواعد الفقه الإسلامي؟ 
وعن تجديد الخطاب الديني، قال أن الأزهر يرسل قوافل دعوية للتوعية، وحول عدم تكفير داعش، فذلك لأنهم ينطقون الشهادتين، وما يقومون به فسق لكن لا يمكن إخراجهم من الملة.

 
قاضي يقتل مجند في خناقة عابرة! 
كشفت بوسي حسن، خطيبة المجند الذي تم قتله على يد رئيس محكمة جنايات، كيف حدثت الواقعة، حيث قالت أن خطيبها كان يقوم بتوصيلها لإحدى صديقات والدتها في مدينة نصر، ولفتت إلى أنه بعد نزولها من العقار، فوجئت بالقاضي يسألها: "كنتي بتعملي إيه فوق وعند مين؟".
 
وأضافت في لقاءها ببرنامج العاشرة مساء، أنها رفضت الإجابة عليه، قائلة له "وأنت مالك".  
 
مستطردة أنها اتصلت بخطيبها الذي كان واقفًا بسيارته على بعد أمتار بسيطة ليغادرا المكان، وقالت: "عندما جاء مؤمن خطيبي قال للقاضي لو سمحت خلي كلامك معايا، علشان المستشار كان بيتكلم بطريقة غير مؤدبة، وعندما حاول خطيبي إدخالي السيارة ليكمل كلامه مع رئيس المحكمة دفعه القاضي بشدة وحاول جذبي من ملابسي قائلًا دي حرامية طالعة تسرق".   
 
وتابعت: طالبها خطيبها بالاتصال بمن كانت عندهم، وعندما فتحت التليفون لتقوم بالإتصال، قام المستشار بضربه حتى سقط على الأرض، فقام المستشار بإخراج مسدسه وضرب مؤمن طلقة في صدره.   وتابعت حديثها: أخد الطلقة ومات على إيدي ونطق الشهادتين.  
 
ثم أخذ المستشار يصرخ "إيه اللي أنا عملته دة"، ثم عرض عليها نقلهم إلى المستشفى ولكنها رفضت الركوب معه، ثم أختفى.   يذكر أن الشاب القتيل هو مجند بالقوات المسلحة، وخريج الجامعة الألمانية.   
 
واختتمت خطيبة المجند القتيل: "مش عارفة إزاى عمل كده، والله مؤمن كان بيقوله طول الوقت صلي على النبي نتفاهم".


القوات المسلحة تفتتح مدرسة بالبحر الأحمر
قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه اللواء أح / شريف سيف الدين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ، واللواء / أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بافتتاح مدرسة (أبو غصون) ، الثانوية المشتركة والتابعة لإدارة مرسى علم التعليمية بمنطقة (أبو غصون) والتي تخدم أهالي مناطق (أبو غصون - برنيس - عرب صالح - حماطة - التجمعات البدوية بقلعان ووادي الجمال)، والتي أقامتها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة البحر الأحمر. 

 
الجيش يواصل عملياته بشمال سيناء وتدمير مخزن متفجرات
أعلن المتحدث العسكري عن آخر مستجدات المداهمات الأمنية للجيش ضد البؤر الإرهابية بشمال سيناء، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير كمية كبيرة من المواد المتفجرة التي تستخدمها العناصر التكفيرية في تصنيع العبوات / الأحزمة الناسفة والعربات المفخخة. 
 
فضلاً عن استهداف عدد (3 دراجة نارية - 5 عربة - 4 أوكار) تابعين للعناصر التكفيرية، وتفكيك عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على طريق التحرك، بالإضافة إلى تجريف مزرعة لنبات البانجو تقدر بمساحة (5) فدان والقبض على عدد (25) فرد مشتبه بهم وجارى التحقيق معهم بواسطة الجهات المعنية. 

 
السيسي يغادر الإمارات عائدًا للقاهرة 
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أبو ظبي عائدًا إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.   
 
وذلك بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، تم تباحث العديد من القضايا الإقليمية والقضايا المشتركة بين الدولتين.

 
تنفيذ إعدام مغتصب الطفلة "زينة المنيا" و5 آخرين
نفذت إدارة السجون بمديرية أمن المنيا بمصر، حكم الإعدام بحق 6 متهمين بينهم المحكوم عليه في قضية استدراج واغتصاب وقتل طفلة عمرها 5 سنوات، في مارس 2014 .   
 
ووجهت المحكمة للجاني المذكور تهم القتل العمد واغتصاب طفلة والتي لقبت "بزينة المنيا"، تشبيها لها بالطفلة زينة ضحية الاغتصاب ببورسعيد. 

 
البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 28.64 مليار دولار
أظهرت بيانات البنك المركزي، إن رصيد الاحتياطيات النقدية الدولية من العملات الأجنبية، ارتفع إلى 28.640 مليار دولار بنهاية أبريل 2017، بزيادة 114 مليون دولار على أساس شهري.  
 
وقال البنك المركزي المصري، إن صافي احتياطي النقد الأجنبي بلغ 28.526 مليار دولار في نهاية مارس الماضي. 
 
يشار إلى أن مصر حصلت خلال شهر مارس الماضي على الدفعة الثانية من قرض البنك الدولي بقيمة مليار دولار، بالإضافة إلى 500 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية.