الأقباط متحدون - خبير أثرى: تغليظ عقوبات التجارة والتنقيب عن الآثار تأخر كثيرا
  • ٠٨:٣٨
  • الاربعاء , ٣ مايو ٢٠١٧
English version

خبير أثرى: تغليظ عقوبات التجارة والتنقيب عن الآثار تأخر كثيرا

أخبار مصرية | صدى البلد

٢٢: ١٠ م +02:00 EET

الاربعاء ٣ مايو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصري ان الموافقة على تغليظ عقوبة الاتجار والحفر خلسة والتصدير للآثار ووصولها إلى السجن المؤبد مع غرامة مالية مشددة قرار صائب 100% ولكنه تاخر كثيرا وكان لابد من اصدارة عام 2013 .

واضاف الراهب فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان الفترة الماضية التى عاشتها مصر هى اكبر فترة تم فيها التنقيب عن الاثار ولابد ان يفعل هذا التعديل على القانون فى اسرع وقت حتى يكون هناك رادع للمهربين والباحثين عن الاثار بالطرق الغير شرعية .

واوضح الراهب ان التجارة فى الاثار اصبحت الان تفوق التجارة فى المخدرات لذلك لابد ان تصبح عقوبتها مساوية لعقوبة الخيانة العظمى و نزع ملكية العقار الذى يتم التنقيب اسفله لكى يكون عبرة للاخرين ويدركون ان الامور جديدة .

وكان قد اعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء ناقش بعض التعديلات على قانون الآثار وتم الموافقة على تغليظ عقوبة الاتجار والحفر خلسة والتصدير للآثار لتصل إلى السجن المؤبد، مع غرامة مالية مشددة وسيتم إرسال هذه التعديلات لمجلس النواب .

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.