الأقباط متحدون - اسأل الرئيس
  • ٢٢:٠٨
  • الاثنين , ٢٤ ابريل ٢٠١٧
English version

اسأل الرئيس

د. مينا ملاك عازر

لسعات

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الاثنين ٢٤ ابريل ٢٠١٧

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 بقلم : د. مينا ملاك عازر

نعم أنا أسأل الرئيس، ليس على ذلك التطبيق الذي تم إطلاقه بنفس الاسم، ولكن على منصات الإعلام، اسأله وأنا أحتمي في صبره وثقته في نفسه التي دفعته لإطلاق مثل هذا التطبيق وهو مطمئن من تعامل الناس معه، وقدراته على الإجابة على كل الأسئلة، الرئيس يبدو أنه لا يطبق ما يفعله البعض مع الإعلاميين الذين يلتزمون بتقديم نص أسئلتهم لضيوفهم قبل الحلقات، لذا الرئيس لا يهمه النص يعرف بما سيجيب ولديه إجابات جاهزة وصادقة لذا سأسأله.

سيادة الرئيس، هل أنت مؤيد لاتفاقية تيران وصنافير أم ترفضها؟

هل ترى مجلس النواب يقوم بواجبه خير قيام؟

سيادة الرئيس هل ترضى عن الطريقة التي غادرت بها المواطنة الأمريكية آية حجازي لأرض وطنها الثاني مصر؟

إذ غادرتها بطائرة عسكرية أمريكية وكأنه لا توجد خطوط طيران مدني بين البلدان.

سيادة الرئيس، ما هو موقف بلادنا إذا اندلعت حرب بين السعودية وإيران؟ هل ستبقى عند وعدك بأن نكون مسافة السكة لديهم للدفاع عنهم خاصةً بعد ما فعلوه بمحاولة لي ذراعنا بوقف إمدادات البترول؟

 سيادة الرئيس، هل أنت راضي عن وضعنا الاقتصادي وعن زيادات الأسعار وتكبيلنا بالمزيد من القروض؟

هل أنت راضي عن مشاريع مثل الضبعة التي تساومنا عليها روسيا لتعيد السياح؟ والعاصمة الإدارية الجديدة التي بسبب تعجلنا نسينا أن نشق مجاري الغاز فتوقف العمل بأجزاء كبيرة منها لتصليح ما أتلفه الدهر.

سيادة الرئيس، هل يعجبك تجاهل الحكومة للفقراء والمناطق العشوائية؟ في شتى ربوع الجمهورية والقرى التي بلا صرف صحي وانهماكها في بناء مشاريع كبرى كان أولى أن ترجئها وتحسن من حال المواطن المصري صحياً وتعليمياً وسكنياً فتوفر علاجه مثلاً.

سيادة الرئيس، هل يرضيك الإبقاء على شباب كثير في السجون تحت مسمى الحبس الاحتياطي دون محاكمتهم ولا الإفراج عنهم؟ في حين أن الإرهابيين يرتاعون في ربوع الوطن آمنين سالمين؟

سيادة الرئيس، هل يرضيك ذلك الصدام المحتوم والوشيك بين السلطتين التشريعية والقضائية؟ ما قد يسفر عنه تصادم سلطتين من ثلاث سلطات قوام الدولة التي هي وعلى حد وصفك شبه دولة؟ يعني مش ناقصة مشاكل أخرى.

سيادة الرئيس، هل يرضيك بقاء أكثر من خمسة آلاف مصنع مغلقين؟ لا ينتجوا ونحن لدينا بطالة وحاجة للإنتاج سواء للتصدير أو لسد الاحتياجات المحلية؟

سيادة الرئيس، كيف ترى محصول القمح هذا العام؟ بعد استصلاحنا فدادين كثيرة وشقنا لآبار جوفية في الصحراء لزراعتها بالقمح، خاصةً وان البيانات الأولية تشير لتقلص كميات القمح وزيادة الحاجة للاستيراد؟

سيادة الرئيس، كيف ترى ما يفعله السلفيون وحزبهم وجبهتهم في المواطنين الأقباط؟ بتصريحاتهم وأفعالهم المعادية لبناء دور العبادة في كل مرة ينتوي المواطنون المصريون بناء كنيسة ليصلوا بها؟

سيادة الرئيس، إن كان لا هي إجابتك بالنفي عن الأسئلة السابقة، فماذا نحن فاعلون؟ وإن كانت إجابتك لا قدر الله بنعم على الأسئلة السابقة فقل لي، لماذا توافق على كل ما مضى؟

وأخيراً، أشكرك سيادة الرئيس، وأنتظر الإجابات.