الأقباط متحدون - محافظ سوهاج يوافق على إعادة بناء كنيسة إنجيلية
  • ٠٦:١٧
  • الاربعاء , ١٢ ابريل ٢٠١٧
English version

محافظ سوهاج يوافق على إعادة بناء كنيسة إنجيلية

مينا حلمي

طوائف مسيحية

٠٥: ٠٧ م +02:00 EET

الاربعاء ١٢ ابريل ٢٠١٧

 الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج
الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج

سوهاح-مينا حلمي
وافق الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين بقرية الغريزات بمركز المراغة ، وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة .

 واوضح المحافظ ان هناك قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم الكنيسة المكونة من دورين حتي منسوب سطح الأرض حيث أن حالة المبني الحالي للكنيسة يشكل خطورة علي المصلين والمنازل المجاورة , على ان يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي مع الحفاظ علي المبانى المجاورة  , وان القائمين علي الكنيسة قاموا بإستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة علي الملكية الخاصة للكنيسة .

وأضاف عبدالمنعم أنه قد تم عقد العديد من اللقاءات مع اهالى القرية من المسلمين والاقباط بواسطة بيت العائلة وقد رحب الجميع باعادة بناء الكنيسة مؤكدين على روح المحبة والتسامح التى تجمع اهالى القرية . واشار المحافظ ان تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء او إعادة بناء دور العبادة وفقا لما اقره الدستور المصري وحرية ممارسة الشعائر الدينية وذلك ما أكدت عليه وأقرته الشريعة الإسلامية.