الأقباط متحدون - بالفيديو.. قصة آية حجازي من الاتجار بالبشر إلى لقاء ترامب
  • ٢٣:٠٦
  • الجمعة , ٢١ ابريل ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. قصة "آية حجازي" من الاتجار بالبشر إلى لقاء ترامب

أخبار مصرية | البوابة

٤٦: ٠٤ م +02:00 EET

الجمعة ٢١ ابريل ٢٠١٧

آية حجازي
آية حجازي

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد على الفقي، ببراءة كل من "آية حجازي" و7 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًّا بأعضاء "جمعية بلادي" التي تحمل رقم 4252 لسنة 2014، وتضم 8 متهمين، بعد حبسها نحو ثلاث سنوات.

 أبرز المعلومات عن آية محمد نبيل حجازي
1. تحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية.

1. حاصلة على ليسانس حقوق من جامعة جورج ميسون الأمريكية.

3. تبلغ من العمر 28 عامًا ومتزوجة من المصري محمد حسانين مصطفى فتح الله ولم تنجب بعد، وحصلت على شهاداتها الدراسية من خارج مصر.

4. قررت العودة لبلادها بعد ثورة 25 يناير، لتحقيق حلمها بتدشين مشروع تنموي يفيد المجتمع.

5. أسست في عام 2013 مؤسسة لرعاية الأطفال تحمل اسم "جمعية بلادي" لرعاية أطفال الشوارع والأطفال المهملين في مصر.

6. ترددت أقاويل بأنها كانت تستغل الأطفال فى ارتكاب الأعمال العدائية ضد الدولة، واستغلالهم فى المشاركة بالمظاهرات ومهاجمة قوات الجيش والشرطة وإثارة الفوضى والعنف فى مصر، بحكم أنها مديرة مؤسسة بلادي.

وكانت آية حجازي قد نقلتها طائرة عسكرية أمريكية إلى الولايات المتحدة يرافقها مسئول كبير بالبيت الأبيض، ووصلت إلى قاعدة أندروز الجوية على مشارف واشنطن للقاء ترامب.

ورافقت، خلال الرحلة، دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي، بالبيت الأبيض للشئون الاستراتيجية، وكانت باول بالمنطقة، حيث رافقت وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.