الأقباط متحدون - الخارجية تنعي بطل المنتخب المصري الذي توفي أثناء المباراة وتتولى نقل جثمانه للقاهرة
  • ١٩:٤٨
  • الثلاثاء , ٢١ مارس ٢٠١٧
English version

الخارجية تنعي بطل المنتخب المصري الذي توفي أثناء المباراة وتتولى نقل جثمانه للقاهرة

أماني موسى

مجلس الوزراء

٠٦: ٠٩ ص +02:00 EET

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧

اللاعب إسلام ناصر رجائي ذكي
اللاعب إسلام ناصر رجائي ذكي

كتبت – أماني موسى
صرّح السفير شريف عيسى، سفير مصر في جنوب أفريقيا، بأن السفارة المصرية في بريتوريا تلقت اتصالا أمس من السيدة نهى سليمان عضو بعثة المنتخب المصري للدراجات والتي تشارك حاليًا في البطولة الأفريقية للدراجات بمدينة دربان الجنوب أفريقية، حيث أفادت بوفاة اللاعب إسلام ناصر رجائي ذكي بطل المنتخب المصري أثناء منافسته في البطولة أمس 20 الجاري.

وأضاف السفير بأن بعثة المنتخب طلبت مساعدة السفارة فيما يتعلق بالإجراءات المطلوبة لشحن الجثمان إلى مصر في أقرب فرصة ممكنة، حيث قامت السفارة على الفور فِي مساء ذات الْيَوْمَ باعتماد وإنهاء كافة الأوراق واستصدار تصاريح نقل الجثمان وإعادة إرسالها لبعثة منتخب الدراجات بمدينة دربان استعدادًا لشحن الجثمان في أقرب وقت ممكن، بعد موافقة السلطات الجنوب أفريقية.

كما طلبت بعثة منتخب الدراجات مساعدة السفارة في تحمل تكاليف شحن الجثمان (نقل وتجهيز وتحنيط)، حيث تعهدت السفارة بتولي كافة الأمور المالية وتسويتها لاحقًا مع الاتحاد المصري للدرجات ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد سفير مصر في جنوب أفريقيا على أن السفارة توالي الاتصال المستمر مع كل من وزارة الخارجية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الهجرة والمصريين في الخارج إلى جانب بعثة منتخب الدرجات برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد، والمتواجدة حاليًا في مدينة دربان الجنوب أفريقية ولحين شحن الجثمان إلى أرض الوطن.

وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسرة الفقيد.

الكلمات المتعلقة