الأقباط متحدون - الزمالك يحجز مقعده في مجموعات الأبطال رغم الخسارة من رينجرز
  • ٠١:٤٢
  • الأحد , ١٩ مارس ٢٠١٧
English version

الزمالك يحجز مقعده في مجموعات الأبطال رغم الخسارة من رينجرز

رياضة | يلا كورة

٢١: ٠٦ م +02:00 EET

الأحد ١٩ مارس ٢٠١٧

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حسم نادي الزمالك مقعده في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال الأفريقي على الرغم من خسارته أمام رينجرز النيجيري بهدفين لواحد في إياب دور الـ32 من المسابقة.

وكان الزمالك قد تغلب على رينجرز بأربعة أهداف لواحد في مباراة الذهاب بالقاهرة، قبل أن يخسر في مباراة العودة ليتأهل للدور القادم بنتيجة (5-3) في المجموع المبارتين.

الشوط الأول

البداية القوية جاءت سريعة في المباراة عندما اعتمد الزمالك على هجماته السريعة والتي ظهرت في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من ستانلي نحو حسام باولو إلا أن الأخير سددها سريعة في يد الحارس.

وفي الدقيقة الرابعة نجح رينجرز في اختراق دفاع الزمالك بعدما ارتدت تصويبة من الدفاع الأبيض نحو بوبي كليمنت الذي حولها نحو مرمى جنش ليبعدها الأخير ببراعة عن مرماه.

ورد الزمالك سريعاً في الدقيقة الخامسة عن طريق تصويبة من معروف يوسف من داخل منطقة الجزاء ليبعدها حارس رينجرز إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 31 حصل رينجرز على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ليصوبها كليمنت بقوة إلا أن جنش تصدى لها ببراعة من جديد ليخرجها إلى ركنية.

واخترق ستانلي الخط الدفاعي لرينجرز في الدقيقة 37 بعد تمريرة رائعة من محمد إبراهيم، إلا أن النيجيري أهدارها بعدما تعثر بمفرده داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 45 استطاع اللاعب تيمي توب أن يسجل الهدف الأول لرينجرز بعد خطأ دفاعي فادح من قلبي دفاع الزمالك ليتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء واضعاً إياها في شباك جنش بسهولة.

الشوط الثاني

رينجرز قام بالضغط بقوة على الزمالك مع بداية النصف الثاني من المباراة حيث صوب لاعبو الفريق النيجيري تصويبتين متتاليتين إلا أن جنش نجح في التصدي لهما بنجاح.

وقرر محمد حلمي المدير الفني لنادي الزمالك الدفع بأيمن حفني في الدقيقة 50 من المباراة في تبديل أول بدلاً من حسام باولو.

وفي تبديل ثان للزمالك، دفع محمد حلمي بباسم مرسي في الدقيقة 60 من اللقاء ليحل بدلاً من محمد إبراهيم في الخط الهجومي.

وكاد جودوين أن يضيف الهدف الثاني لرينجرز في الدقيقة 62 من اللقاء بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها قوية إلا أن يد جنش والعارضة منعتا الهدف الثاني من الدخول.

واستطاع باسم مرسي أن يسجل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 70 بعدما تلقى كرة عرضية من أيمن حفني لتمر من علي جبر نحو المهاجم البديل الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أرضية في الشباك.

وحصل رينجرز على ركلة جزاء في الدقيقة 87 من المباراة تسبب فيها إسلام جمال ليتصدى جودوين لتصويبها بنجاح بعدما فشل جنش في التصدي لها.

وكاد ستانلي أن يدرك التعادل للزمالك مجدداً في الدقيقة 91 بعدما تلقى كرة عرضية من باسم مرسي ليصوبها تجاه المرمى إلى أن الحارس النيجيري استطاع أن يتصدى لها.

وحصل الزمالك على خطأ على حدود منطقة جزاء رينجرز في الدقيقة 94 من المباراة إلا أن باسم مرسي صوبها أعلى العارضة لينهي حكم اللقاء المواجهة بعدها مباشرة.