الأقباط متحدون - أحمد سالم ينتقد مظاهر عدم النظافة: الصابونة بـ5 جنية
  • ١٣:٢٤
  • الجمعة , ١٧ مارس ٢٠١٧
English version

أحمد سالم ينتقد مظاهر عدم النظافة: "الصابونة بـ5 جنية"

محرر الأقباط متحدون

تويتات فيسبوكية

٢٦: ٠٢ م +02:00 EET

الجمعة ١٧ مارس ٢٠١٧

أحمد سالم
أحمد سالم

كتب - محرر الأقباط متحدون
انتقد الإعلامي أحمد سالم، مقدم برنامج "المصري أفندي 360"، المذاع على شاشة قناة القاهرة والناس الفضائية، مظاهر عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لدى الكثير من المصريين.

وتساءل "سالم" في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لماذا تحول المظهر الخارجي والسلوك العام للكثيرين إلي هذا المستوي المخجل ولماذا تدهورت النظافة الشخصية إلي حد انتشار روائح العرق والأحذية في أي تجمع عام، لماذا لا أستطيع أن أصدق أن هؤلاء الناس هم أبناء وأحفاد من كانوا يظهرون في حفلات أم كلثوم والأفلام القديمة وصور الذكريات للأسر المصرية في الستينات؟

ولفت سالم إلى أن العديد من الأسر ميسورة الحال وصلت إلى نفس المستوى، قائلًا: "رغم أنني أشاهد في المطاعم والفنادق أسر ميسورة الحال وأمامهم الموائد العامرة بما لذ وطاب مما يدل علي إمكانياتهم المادية المرتفعة ولكن بنفس المظهر الغير نظيف  الأجسام المترهلة والأزياء الغير متناسقة والسلوكيات الهمجية".

وتابع: "والمفاجأة الكبري عندما أثبت أطباء الأمراض الجلدية أن علامة الصلاة التي نفخر بها ويتميز بها الشعب المصري دون غيره من الشعوب الإسلامية ما هي الا بكتيريا تصيب الجلد بسبب السجود علي أرضية ملوثة وان سيماهم علي وجوههم هي الوجه المشرق والمضئ بحلاوة الإيمان والطاعة".

وأضاف: "إذا ذهبت إلي بيروت أو عمان أو كازابلانكا ستجد الأغنياء والفقراء في منتهي النظافة والرقي حتى تشعر انه شعب كامل من المليونيرات"، متابعًا: "الصابونة بـ5 جنية".

الكلمات المتعلقة