الأقباط متحدون - التضامن: عدد المستفيدين من تكافل وكرامة في قنا وصل إلى 113 ألف أسرة
  • ٢٠:٤٧
  • الخميس , ١٦ مارس ٢٠١٧
English version

التضامن: عدد المستفيدين من "تكافل وكرامة" في قنا وصل إلى 113 ألف أسرة

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٢٢: ١١ ص +02:00 EET

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي
- مليون ونصف إجمالي مستفيدات من تكافل.. صرفن الدعم النقدي في مارس.
- "تضامن الشرقية": توزيع 3 آلاف "فيزا كارت" لبرنامج تكافل وكرامة.

كتب – محرر الأقباط متحدون
كشف حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن المديرية سلمت 9600 بطاقة فيزا جديدة، كما تم صرف المبالغ المستحقة للحالات المستفيدة عقب تسلمهم الكروت 
 
وذلك من خلال مكاتب البريد بمختلف مراكز المحافظة. ويوضح الباز أن هذه الدفعة الجديدة من الكروت ترفع عدد المستفيدين بمحافظة قنا إلى 113 ألف أسرة مستفيدة، مشيرًا إلى أن هناك المزيد من المستفيدين من البرنامج سيتم إعلانهم خلال الفترة المقبلة حيث يوجد العديد من الملفات لحالات جديدة يتم دراستها حاليًا تمهيدًا لإصدار بطاقات صرف لهم.
 
يذكر إن نحو 50% من برنامج تكافل وكرامة يغطي 3 محافظات في  الصعيد هي  قنا و  أسيوط و  سوهاج.
 
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وصل إلى مليون ونصف المليون امرأة في منتصف مارس الجاري وهي الأعداد التي قامت بالصرف هذا الشهر.
 
في سياق متصل، كشف علي عبد الرحمن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، عن توزيع مديرية التضامن بالمحافظة عدد 3 آلاف كروت صرف جديدة في البرنامج القومي لمظلة الحماية الاجتماعية "تكافل وكرامة" لحماية الأسر الأكثر فقرًا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.
 
أضاف وكيل التضامن بالشرقية أن الدعم النقدي المشروط " تكافل" يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل ثابت لها ولديها أبناء في المدارس حيث يحصل المستفيدون 325جنيه كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيه لكل تلميذ بالأسرة بالمرحلة الابتدائية و 80 جنيه بالإعدادية و 100 جنيه بالثانوي، مشيرًا إلى أن برنامج كرامة يقدم دعمًا نقديًا يستهدف الأفراد الأكثر فقرًا الذين تفوق أعمارهم الــ 65 عامًا وبدون دخل ثابت وأيضًا ذوي الإعاقة و العجز ممن لا يتقاضون معاشا ثابتا ويتم صرف 350 جنيه للفرد وبحد أقصى 3 أفراد في الأسرة.