الأقباط متحدون - وزير التعليم العالي يؤكد حل كافة مشكلات الطلاب بالعريش
  • ١٣:٠٦
  • الثلاثاء , ٢٨ فبراير ٢٠١٧
English version

وزير التعليم العالي يؤكد حل كافة مشكلات الطلاب بالعريش

أخبار مصرية | الوطن

٥١: ٠٦ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٨ فبراير ٢٠١٧

وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تابع الأحداث التي حدثت بالعريش عن كثب، والتي تتمثل في اضطرار عدد من الطلاب إلى مغادرة كلياتهم ومعاهدهم.

 
وأضاف عبدالغفار، في بيان له، إنه تواصل مع رؤساء جامعات قناة السويس، جامعة السويس، وجامعة بورسعيد، لاستضافة الطلاب المتضررين من هذه الأحداث للدراسة بالكليات المماثلة، كما وجه بأن تستضيف المدن الجامعية هؤلاء الطلاب مجاناً ودون مقابل طوال فترة الأزمة.
 
وأكد أنه كلف المستشفيات الجامعية باستقبال المصابين وتقديم كافة الرعاية المطلوبة لهم، وبالنسبة لطلاب الجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيتم استضافاتهم بالجامعات الحكومية الثلاث السالف ذكرها، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من هذه الجامعات حتى انتهاء الأزمة، وعودة هؤلاء الطلاب إلى كلياتهم بمجرد انتهاء الأزمة.
 
وفيما يتعلق بطلاب المعهد العالي للهندسة بالعريش، فقد تم التواصل مع مسئولي أكاديمية الشروق لاستضافة هؤلاء الطلاب حتى انتهاء الأزمة وعودتهم إلى معاهدهم الأصلية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.