الأقباط متحدون - وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية
  • ٢٣:٤٩
  • الأحد , ٢٦ فبراير ٢٠١٧
English version

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

أماني موسى

داخلية وأمن

٤٤: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ٢٦ فبراير ٢٠١٧

وزير الدفاع ورئيس الأركان و قائد القيادة المركزية الأمريكية
وزير الدفاع ورئيس الأركان و قائد القيادة المركزية الأمريكية

كتبت – أماني موسى
ألتقى الفريق أول / صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالفريق أول / جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء علاقات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقى بظلالها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد القائد العام على عمق علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيداً من التعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما ألتقى الفريق / محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول / جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية ، وتباحثا العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وزيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وأشاد بما تبذله مصر من جهود للقضاء على الإرهاب، والمشاركة في معالجة القضايا والمشكلات التي تشغل محيطها الإقليمي والدولي، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.