الأقباط متحدون - اليونان: قدم تركيا لن تطأ أراضينا
  • ٢٣:٤١
  • الأحد , ٢٦ فبراير ٢٠١٧
English version

اليونان: قدم تركيا لن تطأ أراضينا

أخبار عالمية | روسيا اليوم

٤٨: ٠٢ م +02:00 EET

الأحد ٢٦ فبراير ٢٠١٧

بانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني
بانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني

 أعلن بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني، أن أثينا لن تتراجع عن وحدة أراضيها، وسترد على أي استفزاز تركي.

 
تصريح كامينوس هذا، جاء تعليقا على تصريحات مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي الذي قال، في وقت سابق: "لو أرادت تركيا احتلال جزر إيميا لفعلت ذلك".
 
وقال وزير الدفاع اليوناني: "لن يحدث أبدا أن تطأ قدم تركيا الجزر اليونانية، وإذا وطأت، فنرى كيف يفرون من هناك"، مضيفا أن تصريحات أنقرة مخصصة لـ"لاستهلاك الداخلي" عشية الاستفتاء الشعبي هناك، وأنها تضع تركيا في "وضع خطير جدا".
 
من الجدير بالذكر أن تركيا تتنازع مع اليونان على جزيرتي إيميا الصغيرتين والجدال بينهما كاد أن يتحول إلى نزاع مسلح العام 1996.
 
يشار إلى أن العلاقات بين أنقرة وأثينا تدهورت بعد أن رفضت محكمة عليا في اليونان تسليم 8 عسكريين أتراك متهمين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في يوليو/تموز الماضي.
 
وبالإضافة إلى ذلك، هرب عسكريان تركيان، تتهمهما تركيا بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان، هربا إلى اليونان يوم 15 فبراير/شباط الجاري.
 
وأفادت السلطات اليونانية، في وقت سابق، بأن "مواطنين تركيين، تم توقيفهما في منطقة إيفروس يوم 15 فبراير/شباط، يتواجدان في مكان آمن تحت حراسة الشرطة اليونانية".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.