الأقباط متحدون - تنظيم الدولة يحاصر مقرا لحرس الحدود في الأنبار بالعراق
  • ٢٣:٥٨
  • الأحد , ٢٦ فبراير ٢٠١٧
English version

تنظيم الدولة "يحاصر مقرا لحرس الحدود" في الأنبار بالعراق

أخبار عالمية | bbc.com/arabic

٣٢: ٠١ م +02:00 EET

الأحد ٢٦ فبراير ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قالت مصادر عسكرية في العراق إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوما في محافظة الأنبار، غربي البلد، بالقرب من الحدود مع الأردن والسعودية.

وفي تصريح لبي بي سي، قال مصدر بالمحافظة إن التنظيم يحاصر منذ صباح السبت مقرا لقوات حرس الحدود بمنطقة عنادة الموجودة بين منفذيْ طريبيل مع الأردن وعرعر مع السعودية بغرب الأنبار.

وأوضح المصدر أن القوات المحاصرة وجهت نداءات استغاثة لإرسال تعزيزات عسكرية لفك الحصار عنهم بعد أن أوشكت ذخيرتهم على النفاد، وسط مخاوف من حدوث مجزرة.
 
وتُشير الأنباء إلى مقتل 10 من أفراد الفوج الثالث في لواء مغاوير حرس الحدود المحاصر في المواجهات مع مسلحي التنظيم.
 
وفي الأسبوع الماضي، استهدف تفجير انتحاري نفذه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية موقعا حدوديا بالقرب من المعبر الحدودي الوحيد بين العراق والأردن، وهو ما أسفر عن مقتل 15 من الحراس.
 
ويأتي هجوم تنظيم الدولة فيما تواجه القوات العراقية مقاومة مستميتة من مسلحي التنظيم في المعركة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل.
 
ودخلت القوات العراقية الأحياء الغربية من الموصل لأول مرة يوم الجمعة في إطار العملية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لطرد مسلحي التنظيم من معقلهم الرئيسي في العراق.
 
وسيطر التنظيم على المدينة في عام 2014 مع الزحف على مناطق شاسعة بشمال وغرب العراق. لكن في عام 2016، خسر التنظيم الكثير من المناطق التي سيطر عليها في العراق وسوريا المجاورة.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.