الأقباط متحدون - الكسب يحيل مسئولا بـالمصرية للاتصالات للجنايات لتضخم ثروته بـ 60 مليون جنيه
  • ٢٢:٤٥
  • الأحد , ٢٦ فبراير ٢٠١٧
English version

"الكسب" يحيل مسئولا بـ"المصرية للاتصالات" للجنايات لتضخم ثروته بـ 60 مليون جنيه

أخبار مصرية | الوطن

٥٢: ١٢ م +02:00 EET

الأحد ٢٦ فبراير ٢٠١٧

مؤتمر صحفى سابق لجهاز الكسب - ارشيف
مؤتمر صحفى سابق لجهاز الكسب - ارشيف

 أمر جهاز الكسب غير المشروع، بإحالة مشرف أمن إدارة المعلومات بالشركة المصرية لنقل البيانات تي أي داتا إحدى شركات الشركة المصرية للاتصالات إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة ستين مليون جنيهاً مصرياً.

 
وكشفت التحقيقات التي تولاها القاضي رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، بقيام المتهم باستغلال صفته الوظيفية وتحميل بعض التطبيقات التي تسهل عملية تمرير المكالمات الصوتية عبر الانترنت بطريقة غير مشروعة وهو ما ترتب عليه الإضرار بأموال ومصالح الشركة جهة عمله بمبالغ مالية كبيرة.
 
وأسفرت التحقيقات عن ضبط العديد من المستندات والمبالغ المالية بالدولار الأمريكي وكشوف حسابات بنكية وعقارات تخص المتهم وتبلغ ستين مليون جنيه على الرغم من أن إجمالي مرتبه وما حصل عليه من مزايا ومكافآت وأرباح بالشركة لا يتعدى ستمائة ألف جنيه.
 
وصدر قرار بضبط وإحضار المتهم وحبسه على ذمة القضية، وكذا التحفظ على أموال المتهم وزوجته وأولاده كما أمر الجهاز بإدخال والدي زوجته وكل من استفاد من الكسب غير المشروع للحكم بالرد في مواجهتهم بقدر ما استفاد كل منهم.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.