الأقباط متحدون - تطور جديد في تظلم سيدة المنيا لإعادة فتح التحقيقات مرة أخرى بالقضية
  • ٠٧:٤٠
  • الاثنين , ١٣ فبراير ٢٠١٧
English version

تطور جديد في تظلم "سيدة المنيا" لإعادة فتح التحقيقات مرة أخرى بالقضية

نادر شكري

أقباط مصر

٠١: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ١٣ فبراير ٢٠١٧

سعاد ثابت
سعاد ثابت
كتب - نادر شكري
قررت غرفة المشورة في محكمة جنايات المنيا، حجز طلب إعادة فتح التحقيق في قضية السيدة سعاد ثابت، والمعروفة باسم "سيدة المنيا" للأربعاء المقبل للنطق بالحكم. 
 
كان نقيب المحامين الدكتور سامح عاشور، قد تقدم بتظلم لإعادة فتح التحقيق في قضية تجريد سيدة مسنة وسحلها في الشوارع، بمحافظة المنيا، بعد قرار النيابة بحفظ التحقيق في القضية. 
 
حضر مع المدعية بالحق المدني، السيدة سعاد ثابت، كل من نقيب المحامين سامح عاشور، والمحامي إيهاب رمزي، ومحمد نجيب، نقيب محامين المنيا. 
وخلال نظر التظلم اليوم، وقعت مشادات بين محاميي السيدة سعاد، ومحاميي الخصوم، حيث دفع خصومهم بعدم جواز فتح التحقيق مرة أخرى بسبب عدم مطالبة محاموا السيدة سعاد بالحق المدني منذ بداية القضية. 
 
من جانبه قدم "عاشور" ما يثبت أحقية موكلته في فتح التحقيق مرة أخرى من وثائق ومستندات على أقراص صلبة CD كما قدم ما يثبت المطالبة بالحق المدني منذ بداية القضية. 
 
يُذكر أن السيدة سعاد ثابت تعرضت للسحل والتجريد من ملابسها إثر شائعة عن وجود علاقة بين نجلها، وسيدة مسلمة، ورغم الاعتذار الضمني الذي قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلا أن النيابة قررت منذ أسابيع حفظ القضية.