الأقباط متحدون - الإنجيلية تطالب إضافة التبني والمواريث بقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين
  • ١٠:٢٤
  • الاثنين , ٣٠ يناير ٢٠١٧
English version

الإنجيلية تطالب إضافة التبني والمواريث بقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين

نادر شكري

طوائف مسيحية

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الاثنين ٣٠ يناير ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نادر شكرى
قال القس عيد صلاح رئيس اللجنة القانونية بالطائفة الإنجيلية،ان الطائفة الانجيلية عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور اندرية زكى رئيس الطائفة وبحثت مسودة قانون الاحوال الشخصية حيث اجتمع اليوم قانونين ممثلين الطوائف المسيحية بمكتب المستشار منصف سليمان لبحث التوافق على مسودة المشروع النهائية بحضور المستشار جميل حليم عن الطائفة الكاثوليكية والقس داود نصر عن الطائفة الانجيلية .
 
واضاف ان الطائفة الانجيلية اتفقت على ا ن الطلاق لسببين فقط هما الزنا او تغير الديانة ، كما  رفضت الطائفة مسمى الزنا الحكمى والذى من شأنه يشوه من سمعة الاشخاص وقدمت مسمى اشمل تحت عنوان الخيانة الزوجية وبحث وضع اهم عناصرها .
 
وكشف ان الطائفة وضعت بنود جديده فى مسودتها للمشروع بضم حق التبنى والمواريث متخذا من حكم محكمة الاستنئاف بالمساواة بين الرجل والمرأة نقطة  لوضع هذ البند بالقانون فى اطار حق المساواة بين الرجل والمرأة استنادا لحق الطوائف الاقرار طبقا لشريعتهم المسيحية ، كما ان التبنى لا يجرم فى المسيحية وهو حق اصيل سوف يتم التقدم به .
 
وتابع انه اذا لم يتم الاتفاق على مشروع موحد سوف يتم اللجوء الى  مشروع يضم الاهداف العامة والبنود المتفق عليها لكل الطوائف فى حين يخصص باب لكل طائفة تحدد شروطها فيما يتعلق بالطلاق والزواج بنا يتفق مع عقيدتها .