الأقباط متحدون - الأنبا موسى في وداع الشهيدة دميانة أمير: ترفرف بأجنحتها فوقنا
  • ٠٦:٤١
  • الاثنين , ٦ فبراير ٢٠١٧
English version

الأنبا موسى في وداع الشهيدة دميانة أمير: "ترفرف بأجنحتها فوقنا"

٥٥: ٠٢ م +03:00 EEST

الاثنين ٦ فبراير ٢٠١٧

الأنبا موسى
الأنبا موسى

 خاص - الأقباط متحدون

ودعت الكنيسة البطرسية، أمس الأحد الشهيدة دميانة أمير، رقم 29 في تعداد شهداء انفجار الكنيسة البطرسية، بعد إصابتها بشظية فى المخ خلال الحادث. 
 
وحسب موقع "انفراد" فقد شهدت الكنيسة مشهدًا مهيبًا حيث تم تشييعها على أصوات الطبول الكنسية الجنائزية المهيبة، التي بدأت بقراءة أوشية الراقدين التى تقرأ على الموتى الأرثوذكس. 
 
من جانبه ردد الأنبا موسى أسقف الشباب والكهنة "يارب افتح لها باب الرحمة لترتل مع الملائكة، واغفر لها يارب خطاياها التي صنعتها بمعرفة وبغير معرفة، وبرحمتك عزي الذين خلفتهم من أهل بيتها". 
 
يقول الأنبا موسى، "ودعناها بالزغاريد لأنه زفاف إلى السماء، فهي دخلت إلى النعيم وإلى الفرح الذى لا ينطق به وتابع: دميانة ترفرف بأجنحتها فوقنا، وتقول لنا عيشوا كما عشت، وارتبطوا بالله كما ارتبطت وتعلموا من موكب الشهداء، الصف الأول في الكنيسة للمؤمنين والصف الأعلى القديسيين، والصف الأكثر نورًا للشهداء، ولا يسبقهم إلا الملائكة". 
 
يضيف: "استشهدت طفلة صغيرة فلم يزغرد لها في الزفاف، ولكنها الآن تزف إلى السماء في عرس كبير، صارت شفيعة لنا ونموذجًا للكبار والصغار لكى يعيشوا حياة البر. بعد الصلاة دقت الكشافة الكنسية طبول الرحيل، حيث اصطحبت جسد دميانة المغمور بالورد من أمام مذبح الكنيسة وحتى سيارة نقل الموتى، وسط دموع أحبائها وورودهم".