الأقباط متحدون - في أولى جلسات محاكمته :قاتل القبطي بائع الخمور بالإسكندرية المسيحيين بيتفوا علينا
  • ١٩:٣٥
  • الأحد , ٥ فبراير ٢٠١٧
English version

في أولى جلسات محاكمته :قاتل القبطي بائع الخمور بالإسكندرية " المسيحيين بيتفوا علينا "

نادر شكري

أقباط مصر

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧

 في أولى جلسات محاكمته :قاتل القبطي بائع الخمور بالإسكندرية
في أولى جلسات محاكمته :قاتل القبطي بائع الخمور بالإسكندرية " المسيحيين بيتفوا علينا "
كتب : نادر شكرى
بدأت اليوم أولى جلسات محاكمة عادل أبو النور سليمان قاتل يوسف لمعى صاحب محل الخمور بالإسكندرية، في محكمة جنايات برئاسة المستشار مجدى محمد نوارة رئيس المحكمة، وبحضور تونى لمعى نجل القتيل، وبرفقته عشرات المحامين، وعلى الجانب الآخر حضر المحامى أحمد محمد المحامى للدفاع عن عادل عسلية قاتل لمعى.
 
وزعم قائلا: «لما بيعدى عليا راجل مسيحى كان بيبصق عليا، أنا راجل بقف أبيع عسلية في موقف فيكتوريا على عربية صغيرة، والنصارى كانوا بيهينونى بنظراتهم لما بيشوفونى، والنصارى 3 أقسام منهم اللى كان بيشوفني ويبصق عليا، ومنهم إلى يشوفنى ويعبر عن اشمئزازه منى، والنوع التالت محترم، كل دا سبب جوايا كرههم».
 
وسأل المتهم المستشار مجدي نوارة رئيس محكمة جنايات الإسكندرية ورئيس الجلسة، قائلا: «لو أنت مكاني كنت هتعمل إيه»، فرد رئيس المحكمة عليه قائلا: «أنت مينفعش تسألنى».
 
كان المستشار وليد البحيرى المحامى العام الأول لنيابات شرق الكلية، قد أحال المتهم بقتل صاحب محل الخمور بالإسكندرية ذبحًا إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح أبيض، ونسخ القضية لمحاكمته في واقعة أخرى بتهمة الشروع في قتل سائق ميكروباص.
 
واعترف المتهم في التحقيقات أنه عقد العزم وبيّت النية على قتل المجني عليه انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور، مشيرًا إلى أنه سبق وتردد عليه منذ فترة وطلب منه التوقف عن بيع الخمور إلا أنه لم يمتثل لتحذيره، وقال أمام رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، "نعم قتلته.. ولو أتيحت الفرصة لقتلت كل بائعي الخمور".